الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد صعود اسمه في وزارة الإعلام.. من هو اللواء عاطف عبدالفتاح؟

الرئيس نيوز

نفت مصادر رسمية إسناد وزارة الدولة الإعلام إلى اللواء عاطف عبدالفتاح عيداروس، بعد تردد أنباء خلال الأيام الماضية، عن توليه المنصب، وذلك بعد أيام قليلة من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتجديد تعيينه في وظيفة أمين عام مجلس الوزراء بدرجة نائب وزير لمدة عام. 

وقالت المصادر إن تواجد اللواء عاطف عبدالفتاح في وزارة الإعلام مؤخرا يأتي لأداء بعض الأعمال الإدارية المتعطلة منذ استقالة أسامة هيكل من الوزارة، فيما أعطى تواجده بالوزارة العاملين بها انطباعا بأنه الوزير القادم. 

منصب اللواء عاطف عبدالفتاح كأمين عام لمجلس الوزراء يعد بمثابة حلقة الوصل بين رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزارات والهيئات التابعة للجهاز الإداري للدولة، والمجالس النيابية، وهيئات ومنظمات المجتمع المدني.
أهم المعلومات عن اللواء أركان حرب عاطف عبدالفتاح عبدالرحمن:

- حصل على بكالوريوس علوم الدفاع الجوي وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان دورة(41).

- حاصل على زمالة كلية الحرب العليا "الدورة رقم 27 حرب" من أكاديمية ناصر العسكرية.

- شغل عبدالفتاح جميع المناصب القيادية بدءًا من قيادة قوات الدفاع الجوي على المستوى التعبوي والاستراتيجي حتى رئيس شعبة عمليات الدفاع الجوي.

- قبل شغله منصب أمين عام مجلس الوزراء، عين عبدالفتاح مديرًا لاكاديمية ناصر العسكرية العليا.

- حصل على العديد من الأنواط والأوسمة العسكرية، منها: "نوط التدريب من الطبقة الأولى، ونوط التدريب من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الاولى والثانية، ونوط الخدمة الممتازة".

- كرم بميداليتي ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

- شغل منصب أمين عام مجلس الوزراء لأول مرة في 18 سبتمبر 2016.