الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إشادات واسعة باستماع الرئيس للشاب صاحب تريند «الطفاية دى»

السبت 09/أكتوبر/2021 - 06:23 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشاب «أيوب القاضي» خلال افتتاح معرض تراثنا للحرق اليدوية على منصات السوشيال ميديا، مشيدين باستماع الرئيس له.

أيوب القاضي شاب يبلغ من العمر 30 عامًا، ذاع صيته خلال الأيام الماضية وتصدر التريند بإفيه «الطفاية دى»، يعمل أيوب القاضي بائع متجول، عمله فى صناعة الطفايات.

بدأ طريقه بصناعة صناعة المنتجات اليدوية التي تستورد من الصين بأسعار أعلى من بيعها، يروج لأعماله اليدوية فى القطارات من خلال الارتجال.

أيوب القاضي من نجع حمادي بمحافظة قنا في صعيد مصر، و يحمل الشهادة الإعدادية وهو متزوج وله ثلاثة أولاد ويعمل في بيع التحف والهدايا للمسافرين بالقطار.

وخلال الايام الماضية كان قد كشف أيوب القاضي صاحب تريند "الطفاية دي"، والذي اشتهر عبر السوشيال ميديا بأنه الفصيح، عن مصدر منتجاته التي يبيعها في القطار وحاز على إثرها على شهرة كبيرة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إنّ كل المنتجات من طفايات وتحف يصنعها في منزله بمساعدة أشقائه ووالدته.

وحول شهرته وتصدره المواقع الإخبارية مؤخرًا، قال أيوب: "صحيت بين يوم وليلة لقيت نفسي تريند ومكنتش أعرف يعني إيه لحد ما قالولي يعني ناس كتير بتشوفك ومعجبة بيك".

وأكمل: "الناس هنا مش بتشجع بعض وبتحب نشتري الغالي.. العروسة مثلًا بتكلف نفسها بشراء المنتجات المستوردة بـ 5 أضعاف سعر الصناعة المحلية".

وكان قد أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس قد تفقد قاعات واجنحة المعرض الذي يعقد في دورته الثالثة بمشاركة 1500 عارض بالإضافة إلى مشاركة من بعض الدول الشقيقة كالإمارات والأردن والسودان وذلك في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الاقليمية وتعزيز الروابط بين الشعوب.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads