الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أول يوم دراسة: شكاوى من الكثافة الطلابية.. ومطالبات بتقسيم الأسبوع

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:21 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

تداول نشطاء الفيس بوك صور لأول يوم دراسة، واشتكى عدد من أولياء الأمور من الكثافة الطلابية فى ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

تقول نهى محمد ولية أمر: «الطلاب يجلسون فى الديسك الواحد 3 طلاب وهذا عكس ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بوجود طالب فى كل ديسك».

أضافت نهى فى تصريحات خاصة لموقع الرئيس نيوز: "لابد من التعامل مع الكثافة الطلابية بحكمة حتى لا تزداد الكارثة والإصابات". 

فى حين قالت فاطمة محمد ولية أمر أخرى أنهم يطالبون بتقسيم الأسبوع الدراسي على المراحل التعليمية، قائلة: «مثلا من أولى ابتدائي لحد 4 ابتدائي يحضروا أول 3 أيام فى الاسبوع والصفوف الباقية تحضر باقى الايام».

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطة التعامل مع الكثافة الطلابية فى ظل فيروس كورونا، وقالت إن التعامل مع الكثافة الطلابية مختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات والأعداد الطلابية، حيث تم منح المدارس مساحة لوضع جداولها الدراسية بشكل يتناسب مع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بإجراءات عدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن المدارس انتهت من تحديد جداول الحضور بشكل يناسب توزيع الطلاب.

وتابعت الوزارة فى بيان صحفى لها أن كل مدرسة بها عدد من الفصول وكل مدير مدرسة له الحرية فى تطبيق نظام الفترات الدراسية أو إعادة توزيع الفصول، كما أن هناك لجان متابعة ستمر على المدارس للتأكد من تنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن هناك تنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة وأى    تغيير تطلبه في إجراءات انتظام الدراسة سيتم، ولكن بشكل يقلل من الهدر التعليمى.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك حرص على تواجد طلاب النظام الجديد فى التعليم داخل المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، لصعوبة تعلمهم إذا تم اللجوء إلى التعليم عن بعد، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الوقائية بشكل دقيق فى جميع المدارس.

وشددت الوزارة على أن هناك حرص على حضور الطلاب يوميا فى المدارس مع بداية الدراسة لأن هناك خطر على مستوى الطلاب الأكاديمى والمعرفى من عدم الحضور، حيث تؤثر عملية عدم الحضور على مستوى الطلاب من حيث القراءة والكتابة.

وانطلق اليوم السبت أول أيام العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ في ١٢ محافظة هي: الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفرالشيخ والبحيرة والإسماعيلية، وعدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة عربى ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة المصرية.

وتبدأ الدراسة غدا الأحد بمدارس: القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads