الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس الإيطالي يصف شيخ الأزهر بـ"الملهم"

الرئيس نيوز

استقبل الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، أمس الأربعاء، الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في مقر الرئاسة الإيطالية في روما، واصفا اللقاء بـ"الملهم".

ونقل الأزهر في بيان عن الرئيس الإيطالي تأكيده "الترحيب بهذا اللقاء الملهم، نظرا لما يقوم به شيخ الأزهر من أنشطة عالمية لتعزيز قيم السلام العالمي والأخوة بين أتباع الأديان"، مبديا إعجابه بالعلاقة التي تربط شيخ الأزهر والبابا فرنسيس، و"أنها تظهر المعدن الحقيقي للصداقة والأخوة بين علماء الدين وأتباع الرسالات، وتقدم القدوة ليحذو الجميع حذوهم".

ونقل البيان عن شيخ الأزهر تأكيده سعادته بلقاء الرئيس الإيطالي، مشددا على اهتمام الأزهر بالانفتاح على مختلف الثقافات، ونشر الوسطية من خلال مناهجه وعلمائه ومبعوثيه وخريجيه.

ولفت الطيب إلى أن الأزهر يستضيف ما يزيد على 30 ألف طالب وافد من أكثر من 100 دولة، مشيرا إلى أن هذا "يمثل تطبيقا عمليا للاندماج والتدريب على التعارف وقبول الآخر".

وشدد الطيب على أن "الأزهر يحرص في مناهجه على التعريف بحقوق المرأة وغير المسلم في الإسلام، حتى يغلق الباب أمام أصحاب الفكر المتطرف الذين يصدرون صورة مزيفة عن الإسلام ويحاولون تطويع النصوص الدينية حسب أهوائهم المنحرفة".