الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإفتاء: الأحاديث النبوية عن الجندي المصري صحيحة وتؤيدها الأسانيد

الرئيس نيوز

وجه الدكتور خالد عمران، أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والقوات المسلحة بمناسبة ذكري حرب السادس من أكتوبر 1973.

وقال عمران في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أوجه التهنئة بهذه المناسبة العظيمة لكل قائد عظيم وللقائد العظيم عبد الفتاح السيسي ولجيش مصر وشعب مصر في هذا اليوم العظيم من أيام الله".

وأضاف: "أقتبس من كلمة مفتي الجمهورية حيث قال جيش مصر ودرع الوطن في الحرب والسلام وهذا المعني موجود وساري في النصوص الشرعية".

وتابع: "ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم فيما جاء عن عمرو بن العاص عن عمر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله يقول إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض قال أبو بكر ولم ذلك يا رسول الله قال لأنهم في رباط إلى يوم القيامة".

وواصل: "الأحاديث واضحة وثابته وصحيحة تؤيدها وثابته وصحيحة وتؤيدها الأسانيد وشواهد التاريخ حرب أكتوبر وكأنه شاهد وعلى امتداد التاريخ بعد حرب أكتوبر كأن المعني ساري وأن هؤلاء هم خير أجناد الأرض".

واختتم: "هذا المهني ساري وأنهم خير أجناد الأارض وأن من خلفهم شعب متلاحم وأسر متلاحمة ونوه بدور المرأة في الأحاديث حين قال أنهم وأهليهم في رباط إلى يوم القيامة".