الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"بأمر رئاسي".. كواليس دفن جيهان السادات بجوار "بطل الحرب والسلام"

الرئيس نيوز

أكد جمال السادات، نجل السيدة جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل أنور السادات، أن والدته طلبت أن تدفن بجوار زوجها في المنصة بعد وفاتها.

وقال السادات في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "والدتي قبل وفاتها طلبت مني أن أتحدث مع الرئيس السيسي وأطلب منه أن تدفن بجواره".

وأضاف: "هي طلبت هذا الأمر من الرئيس في وقت سابق في إطار من الدعابة؛ حين كنا نلبي دعوة للسيد الرئيس للإفطار في شهر رمضان؛ كانت تقوم بإيصال رسالة له وهو رد عليها بطريقته الهادئة الجميلة".

وتابع: "والدتي قالت تحدث مع الرئيس ولو أمكن لأن الأمر صعب والمكان ليس مدفن وهو مكان عام ووالدي مدفون فيه بسبب ظروف العائلة وقالت إذا لم يكن بالإمكان؛ أنا أشكر الجميع وكأننا لم نطلب شيء؛ قالت أطلبه من أجل الطلب وأخبره إذا تعذر ذلك لا مشكلة على الإطلاق".

وواصل: "تحدثت مع مكتب السيد الرئيس حيث كانت مريضة في آخر أيامها؛ والرئيس كان معي على الهاتف وقلت له أن والدتي لها طلب أريد أن أبلغه وإذا كان متاح وممكن هي تريد أن تدفن بجانب والدي ولكن إذا تعذر هي تشكر سيادتك عموما؛ الرئيس قال لي أمنحني فرصة وسوف أرد عليك".

وأوضح: "أغلقت هاتفي ونمت وفي الصباح وجدت رسائل كثيرة باتصالات من الرئاسة وشعرت بالقلق ثم وجدت اتصالا من الرئيس الذي أخبرني أنه تحدث مع الهيئة الهندسية وأن الأمور سوف تتم كما طلبنا".

واختتم: "الكلام توقف في حلقي؛ وقلت له أنا وأخوتي مدينين لسيادتك مدي الحياة وانتهت المكالمة وهي لم تعرف أن الرئيس وافق لأنهم نقلوها إلى العناية المركزة".