الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري: محطة بحر البقر حولت المشكلة إلى فرص عمل تنمية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عبد العاطي؛ وزير الموارد المائية والري؛ أن إنشاء محطة بحر البقر لمعالجة المياه قامت بتحويل الأزمة إلى فرصة يتم الاستفادة منها.

وقال عبد العاطي في تصريحات لقناة "تن": "في الأساس قمنا بتحويل مشكلة إلى فرصة؛ مياه مصرف بحر البقر كانت مياه ملوثة تلقي في البحر؛ وبعد إنشاء المحطة منعت التلوث وأعيد استغلال المورد وأوجدت فرص عمل وفرص تنمية في أكثر من مكان".

وأضاف: "بحر البقر هي محطة معالجة مياه الصرف الزراعي والناتج سوف يستغل في التنمية؛ إنتاجية نقطة المياه في مصر هي الأعلى في أفريقيا وحريصين على استخدام كل نقطة مياه في الإنتاج".

وتابع: "في العشر سنوات الأخيرة زاد التعداد السكاني إلى 25 مليون نسمة وفي الـ 30 سنة القادمة سوف يزيد التعداد إلى 60-70 مليون نسمة؛ ماذا لو لم تقم الدولة بإنشاء هذه المشروعات كيف سيكون الوضع؟".

وأوضح: "قدرة محطة بحر البقر 5.6 مليون متر مكعب يوميا وقدرة محطة المحسمة مليون متر مكعب ومحطة الحمام تحت الإنشاء حاليا وقدرتها 6 مليون متر مكعب في اليوم باكتمال المحطات سوف نقفز إلى المركز الأول في إعادة استخدام المياه على مستوى العالم".

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر حاليا تعيد استخدام المياه 4 مرات وبوجود المحطات حاليا يمكن استخدام المياه مجددا لأكثر من مرة.