الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"البيضة" التي أثارت الجدل في حياة فريدة الشوباشي وعلاقتها بالميراث

السبت 02/أكتوبر/2021 - 05:51 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

أثارت فريدة الشوباشي الجدل علي منصات السوشيال ميديا بعد حديثها المتكرر عن الميراث، وانه يفرق بين الرجل والمرأة قائلة :"امي كانت بتديني بيضة علي الفطار وبتدي أخويا اثنين".

علق عبد الله رشدي علي ما قالته فريدة الشوباشي قائلا في تغريدة له علي تويتر :"يا أستاذة ⁧‫ فريدة الشوباشي⁩ لا تُقْحمي التُّراثَ المصريَّ الراقيَ أو المنابرَ الدينيةَ أو الحجابَ الشرعيَّ في مشاكلِكِ الشخصيةِ..عيبٌ عليكِ أنْ تستغلي هذه المواقفَ الشخصيةَ لتُمَرِّري من خلالِها الإساءةَ للدين والمنابرِ والحجابِ!

‏كفانا اصطياداً في الماء العَكِر!".

بينما قالت حساب اخر علي تويتر ساخرا من التصريح :" عقدة البيض عند فريدة الشوباشي لاعلاقة لها لا بالإسلام ولا بالتراث فالمشكلة عند الأم.".

بينما اتفقت جميلة مغردة اخري مع تصريح فريدة الشوباشي وقالت في تغريدة لها علي تويتر :" فهمت أخيرا تعليقاتكم على فريدة الشوباشي ( ما بعرفها بالمناسبة) وكيف إن والدتها كانت بتعطي أخوها عالفطار بيضتين وتعطيها بيضة وكلامها صح.. نعم في أهالي كتير بيفرقوا في المعاملة بين أولادهم وبناتهم حتى في حصص الأكل ومش لإن الذكور بيحتاجوا بروتين أكتر من الإناث وهالحكي الفاضي".

وكانت قد قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الأفكار الرجعية تبخس المرأة حقها، وتحط من قدر الرجل العربي والمصري، موضحة أن تلك الأفكار تقول بأن الرجل لا ينبغي له رؤية إمرة ذات شعر لأنها تثير شهوته.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التراث كان ظالما للمرأة مردفة «أمي كانت بتديني بيضة على الفطار، وبتدي أخويا اتنين علشان هو ولد».

وتابعت عضو مجلس النواب، أن مصر كانت لديها ملكات مذ 5 آلاف عام، وكان العالم أجمع يحترم المرأة المصرية ويقدرها، موضحة أن «الكفاءة والقدرة ليس لها علاقة بالجنس، وإذا لم تكن الأنثى موجودة لن يكون هناك حياة في الكون».

وأردفت أن الرئيس السيسي يؤمن بإنسانية المرأة المصرية مثل إنسانية الرجل تماما.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads