الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين»: إطلاق سيارات متنقلة لتوفير الأدوات المدرسية ضمن مبادرة «أهلًا مدارس»

الرئيس نيوز




قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تعتزم إطلاق عدد من السيارات المتنقلة إلى المناطق التى لا يتواجد بها أفرع لمعرض «أهلا مدارس»، بهدف توفير الأدوات المدرسية لتلبية احتياجات المواطنين داخل هذه المناطق قبل بدء العام الدراسى، على أن تصل التخفيضات إلى 30% مقارنة بالسوق الحرة.

وأضاف المصدر لـ«الرئيس نيوز»، أن المعرض يشهد كثافة فى حضور المواطنين خلال الأيام الماضية، خاصة الإجازات الأسبوعية يومى الجمعة والسبت، ما يمكن عدد كبير من أولياء الأمور من تلبيه احتياجات الطلاب من الأدوات المدرسية.

وأكد أن المعرض الرئيسى بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر، يوفر منتجات الأدوات المدرسية والجلود والمصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة والحاسب الآلى ومستلزماته للطلاب والأسر، بالإضافة إلى توفير جناح خاص للمعلبات الغذائية، وذلك بتحفيضات تصل إلى 30%.

وأكد أن ارتفاع نسبة التخفيض ترجع إلى توفير المنتجات من تجار الجملة للمستهلك مباشرة، علاوة على تعدد وتنوع التجار المشاركين ضمن المعرض، حيث يصل عددهم إلى 210 عارض، ما يوفر فرص أفضل للمواطنين فى الحصول على المنتجات التى يحتاجها أبناءهم الطلاب بأسعار تنافسية.

وأوضح أنه يتم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل المعرض لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث يتم قياس الحرارة لكل زوار المعرض مع الالتزام بارتداء الكمامات داخل المعرض، مؤكدا أن وزارة التموين تعاونت مع وزارة الصحة لتوفير عيادات للكشف على الأطفال الذين يصطحبهم الزائرون بشكل مجانى فى تخصصى الأسنان والعيون.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف الحفاظ على صحة الأطفال الوافدين إلى المعرض مع أولياء الأمور، حيث يهدف الكشف على الأطفال إلى التأكد من سلامتهم، وحال وجود مشاكل، يتم تحويلهم إلى المستشفيات المتخصصة بحسب كل مرض.