الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صرف معاشات أكتوبر 2021.. إليك التفاصيل

مواعيد صرف معاشات
مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021


يبحث الكثير من أصحاب المعاشات وذويهم داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف معاشات أكتوبر 2021، بعدما اعتمدت هيئة التأمينات الاجتماعية جدول مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 لأكثر من 10 مليون متقاعد.

جدول مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 



ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر أكتوبر المقبل، بدءًا من يوم الجمعة القادمة الموافق 1 أكتوبر، بكافة منافذ الصرف المعتمدة مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي للبنوك "ATM" بجميع محافظات الجمهورية، وفقًا للشرائح المالية، حيث يتم تحديد أيام معينة لكل شريحة مالية.

ويأتي ذلك مع إعلان وزارة الصحة المصرية بدء الموجة الرابعة وظهور أول حالة إصابة بمتحور الفيروس "دلتا بلس" التي تعد أسرع انتشارا بين المواطنين.

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2021:


تخصيص يومي 3 و 4 أكتوبر لصرف الشريحة المالية الأولى للمعاشات من أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم 3.4 مليون مواطن.

تخصيص يومي 5 و 6 أكتوبر لصرف معاشات أصحاب الشريحة المالية الثانية من أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2500 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون مواطن.

صرف معاشات الشريحة المالية الثالثة ممن هم معاشاتهم تخطت الـ 2500 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3 مليون مواطن.

قد يهمك أيضا..
أقرأ المزيد من الأخبار حول المعاشات اضغط هنـــــا



وفي سياق آخر، قال محمد عبدالله الأمين العام لنقابة المعلمين، إنه من المقرر أن تصرف النقابة دفعة معاشات لشهر أكتوبر 2021، فى موعدها مع بداية المشهر المقبل، وذلك رغم ما تعانيه النقابة من صعوبة فى توفير قيمة المعاشات المستحقة للدفعات التى يتم صرفها كل 3 أشهر بقيمة إجمالية تقترب من 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت بدء الاستفادة من خدمات الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات أكتوبر المقبل، والذي يتضمن عدة مميزات مجانية كالمواصلات والدعم النقدي وصرف التموين والرعاية الصحية وصرف المعاشات.

 مميزات الكارت الذهبي تخفيضات 


1- السفر بالقطار مرتين في العام بتخفيض يصل لـ50% لأي درجة، أولى أو ثانية.

2- تخفيضات على رحلات الطيران داخل وخارج البلاد بنسبة تصل لـ50% علي الرحلات الداخلية و10% على الرحلات الخارجية، شريطة أن تكون من مكاتب شركة مصر للطيران.

3- تخفيض 20% من نفقات الرحلات التي ينظمها القطاع العام داخل الجمهورية أو خارجها.

4- تخفيض رسوم دخول المسارح ودور السينما والمتاحف بنسبة 50%.

5- تخفيض على منتجات والمعروضات في الأسواق والمعارض الحكومية بنسبة 50%.