الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة الأسبق يوضح تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة السابق؛ أن كافة المستشفيات سجلت زيادات في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقال العدوي في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "كل المستشفيات تسجل منذ 3 أسابيع تصاعد في المنحنى الوبائي وهو أمر متوقع وكان هناك قراءة جيدة لما يحدث في العالم وهناك زيادة بالفعل في أعداد المصابين".

وأضاف: "الموجة قد تستمر في لمدة 3 أو 4 أسابيع مقبلة فترة الارتفاع في المنحنى الوبائي الزيادة مرتبطة بمناعة تكتسب من التطعيم ومن تعامل بصورة إيجابية مع جائحة أصبح العالم أكثر قدرة على التعامل معها".

وتابع: "حالة الذعر التي كانت موجودة في بداية الجائحة اختفت ولكن له مؤشرات إيجابية وسلبية المؤشر الإيجابي استمرار الحياة واستمرار الدراسة ومعاملة الفيروس بالحرص الشديد باستخدام الإجراءات الاحترازية التي أصبحت منهج حياة وأصبح من الطبيعي استخدام الكمامات والنظافة الشخصية وأصبح علينا التركيز على الالتزام".

وواصل: "كل المستشفيات تقوم بعمل احصائيات للمرضى الأكثر عرضة أو الذين دخلوا على التنفس الصناعي ووجدوا أن معظم الذين دخلوا إلى التنفس الصناعي لم يحصلوا على اللقاح".

واختتم: "الوضع مطمئن بخصوص اعداد جرعات التطعيمات الموجودة ويوميا نحصل على كميات جديدة وليس لدينا أزمة في التطعيمات أو أماكن التطعيم".