الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحديد موعد اختبارات القبول بمسابقة 1750 وظيفة بالسكة الحديد (مستند)

الرئيس نيوز

حددت هيئة السكة الحديد، موعد إجراء اختبارات القبول بمسابقة 1750 وظيفة (فنيين - مهندييين).

وقالت هيئة السكة الحديد، تبدأ الاختبارات للمتقدمين لوظائف فنيين، اعتبارًا من 16 أكتوبر المقبل وحتى 23 المقبل، حيث يؤدي كل منطقة في ايام محددة على دفعات، وأنه سيتم تحديد يومي 24 و 25 نوفمبر للمتخلفين.

وبحسب الجدول الذي أعلنت السكة الحديد، تبدأ اختبارات القبول للمتقدمين لوظائف مهندسين اعتبارا من 27 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر المقبل، وأنه سيتم تحديد يوم 2 ديسمبر للمتخلفين عن إجراء الاختبارات.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تعقد الاختبارات بمقر الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حاجتها لـ 250 وظيفة شاغرة للتعيين كمهندس ثالث تخصصات [ميكانيكا– كهرباء– مدني] من الذكور فقط لطبيعة العمل الشاقة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن العمل سيكون بنظام الورادي لتخصصات: [الإلكترونيات والاتصالات الكهربية– حاسبات ونظم] من الذكور والإناث للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات، بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية، موضحة أنه سيتم إجراء مسابقة لاختيار أفضل المتقدمين من خلال الاختبارات واللياقة البدنية والصحية.

كما أعلنت الهيئة، حاجتها لـ 1500 وظيفة فنية شاغرة تخصصات مختلفة للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات وهي:(فني إشارات رابع- فني كهربائي رابع - فني ميكانيكي رابع - فنى براد رابع - فني مناورة رابع - فني مزلقان رابع - فني صيانة سكة رابع - فني حركة وبلوك رابع - فني لحام سكة رابع - مشرف قطار رابع- صراف تذاكر رابع)، وذلك حسب المؤهل والتخصص المطلوب للوظيفة، على أن يبدأ التقديم اعتبارًا من الأحد المقبل، وحتى التاسع من سبتمبر المقبل.