الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الممثلين: تعديلات تشريعية لزيادة رسوم القيد والغرامات

الرئيس نيوز

وجه الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتا السيسي بعد توجيهاته برعاية الفنانين من النواحي الصحية والاجتماعية.

وقال زكي في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "كلمات الشكر ضعيفة وعاجزة كلنا كأسرة فنية لفخامة الرئيس؛ الفنان كمواطن مصري ونمثل القوي الناعمة؛ الرئيس غطي منطقة شديدة الأهمية وهي الرعاية الاجتماعية والصحية".

وأضاف: "الرعاية الصحية والاجتماعية ليست للفنانين وفقط ولكن لكافة العاملين في القطاع ومن وراء الكاميرا القيادة السياسية تشعر بألمنا لأن الفنان عمره قصير والكثير من الفنانين وجدنا بعد مرحلة عمرية يشعرون بالتعب أو أسرهم تتعب".

وتابع: "سيكون هناك رؤية مختلفة للنقابة؛ نمتلك رعاية كبيرة من القيادة السياسية؛ لا نتحدث عن نقابة ولكن عدة نقابات والعاملين في الحقل الفني كله وهناك اجتماعات مع السيدة وزيرة التضامن وحضر أحد الاجتماعات وزير القوى العامة وهيئة التنمية الاجتماعية وسيكون هناك منظومة متكاملة ترعي العاملين من الناحية الاجتماعية والصحية".

وواصل: "ننظر إلى الفنانين الذين لا يمتلكون تأمين؛ سوف يتم إنشاء منظومة تأمين صحي وتأمين اجتماعي وقمنا بالحصر وأبلغناه لوزارة التضامن الاجتماعي".

واختتم: "هناك أربعة نقابات ثلاثة فنية وواحدة تشكيلية؛ نقابة المهن التمثيلية 3 ألاف ونقابة الموسيقيين 16 ألف هناك تشريعات وقوانين سوف تتغير؛ نطلب بعض الأمور الإدارية داخل النقابة مثل رسم إعادة القيد والدمغة ونطلب جنيه من تذكرة السينما أو المسرح أو السرك ونطلب زيادة الغرامة بدلا من ألفين جنيه إلى 20 ألف".