الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 الموافق 20 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متاح الان.. لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2021 جميع التخصصات

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:49 م
الرئيس نيوز
طباعة


يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية داخل جمهورية مصر العربية، عن تنسيق الدبلومات الفنية 2021، بالتزامن مع بدء اختبارات القدرات للراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة؛ وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.


لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ومن المقرر أن تستمر اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها، حتى الثلاثاء المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري، بتنسيق الدبلومات 2021، للقبول بالجامعات.

الكليات التي تحتاج اجتياز اختبارات للقبول بها:

الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.
الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا).
الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة- جامعة بني سويف التكنولوجية.
بالإضافة إلي (كليات الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- التمريض – السياحة والفنادق)

وذلك بالإضافة إلي كليات (الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة (عمارة - فنون) – التمريض- السياحة والفنادق- الكليات التكنولوجية) اعتباراً من أمس السبت الموافق 18/9/2021 حتى يوم غد الإثنين الموافق 20/9/2021، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من اليوم الأحد الموافق 19/9/2021 وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21/9/2021.

وتستقبل طلاب الشهادات الفنية، 50 كلية و150 معهدا، بالإضافة إلى كليات مثل (الزراعة – السياحة والفنادق – التربية النوعية – الفنون التطبيقية – التجارة – التربية – الآثار شعبة ترميم آثار – التمريض – الهندسة – التعليم الصناعي – الفنون).

كما سيتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني" - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات، موضحا أنه يتم قبول طلاب الشهادات الفنية بالجامعات بنسبة 10%، مع إعفاء 50 طالبا من أوائل الشهادات من قواعد التوزيع أسوة بطلاب الثانوية العامة.

ويأتي ذلك على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

شروط التقدم من طلاب الدبلومات الفنية للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ب) ترتيب رغبات الطلاب.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10% سالفة الذكر).

- عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية عند قبولهم بكليات (التربية – التجارة – الزراعة - التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية وفقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات علي اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الأولى.

خطوات تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية القدرات 2021

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ثم الانتقال إلي صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي:

1- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

2- كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية لإجراء الاختبار.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

ومن جانبها، أكدت وزارة التعليم العالى، على التزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وأكدت الوزارة، أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads