السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"العد التنازلي" الطيران السعودي الدولي اليوم 2021.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 12:03 م
الرئيس نيوز
طباعة


يبحث الكثير من المواطنين المهتمين بأخبار السفر حول العالم، عن آخر مستجدات الطيران السعودي 2021، بالتزامن مع قرب حلول الاحتفالات بالعيد الوطني 91 للمملكة، والذي يتميز بالعديد من العروض علي رحلات الطيران من وإلي السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وتأتي عروض الطيران تلك عقب فترة عصيبة مر بها العالم أجمع جراء وباء فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في شل قطاع الطيران في الكثير من الدول خوفاً من انتشار المرض ولتطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة.


أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم


ومن أبرز تلك العروض، عرض الطيران إلي جزر المالديف، حيث يشمل الذهاب والعودة والطعام والإقامة والتنقل بـ8315 ريال سعودي للفرد الواحد، وعرض اكتشف أثينا، والذي تشمل تذاكر الطيران ذهابا وعودة، بالإضافة إلي وجبة إفطار ووسيلة مواصلات مجانية طوال الرحلة بتكلفة 5145 ريال للفرد الواحد.

أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

ومن جانبها، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويشمل التسجيل، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

إجراءات دخول القادمين إلى السعودية من المقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها:

- غير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية يقدم فحص (pcr) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.

- تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس.

- الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق (توكلنا)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ٢٠٢١

ـ على القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية والمملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة بالمنظمة وغير معتمدة بالمملكة عليه تقديم فحص (pcr) سلبي خلال 72 قبل القدوم وتتبع نفس إجراءات الحجر المؤسسي السابقة.

إجراءات دخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم:

- تطبق على غير المحصن من المرافقين دون سن الـ 18 عاماً إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام على أن يتم فحص كورونا (pcr) لمن أتم 8 أعوام فيما فوق في اليوم الخامس.

ـ تطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم 18 عام فما فوق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

ـ يجب أن يستكمل المقيم جرعات اللقاح المتوفرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي.

ـ على من استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة بالسعودية (ساينوفارم - ساينوفاك) أن يحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المعتمدة والمتوفرة بالمملكة بعد الوصول.

ـ كما يجب على القادمين التسجيل في منصة (قدوم) قبل الوصول للمملكة العربية السعودية.


آخر أخبار موعد الطيران السعودي الدولي اليوم مباشر

وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads