الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دفاع ممرض واقعة السجود للكلب يطالبون بمليون جنيه تعويض

الرئيس نيوز



في واقعة السجود للكلب، أجلت المحكمة الاقتصادية، أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام، و2 آخرين، بتهمة التنمر على الممرض عادل سالم واستعراض القوة في القضية.

 

وطلب وليد السروجي دفاع الممرض عادل سالم، في واقعة السجود للكلب أمام هيئة المحكمة الادعاء مدنيا بـ مليون جنيه تعويضا عن واقعة السجود للكلب مبررا ذلك لتعرض موكله الممرض لأضرار خاصة بعد قيام الطبيب بالتنمر عليه واستعراض القوة والتقليل منه ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ما عرضه لأذى نفسي هو وأسرته.

 

كما ادعى اتحاد محامي قرية القلج الذين حضر عنهم 10 من المحامين بـ15 ألف جنيه كادعاء مدنيا لكل محام من الحاضرين.

 

تفاصيل الجلسة المحاكمة الاولي لـ واقعة السجود للكلب كانت إجرائية، وتمت خلال دقائق قليلة، حضر فيها اسرتي المتهم والمجني عليه، كما حضرها عدد كبير من المحامين للدفاع عن الطبيب أ، تضامنا مع الجني عليه عليه الممرض عادل سالم.

 

تحقيقات القضية، كما أفادت النيابة العامة في بيان لها، أنها انتهت بتوجيه عدد من الاتهامات للطبيب في واقعة السجود للكلب، حيث ضمت قائمة الاتهامات المنسوبة للطبيب عمرو خيري وآخرين، التنمر على الممرض عادل سالم بالمستشفى ممَّن لهم سلطة عليه بالقول، واستعراض القوة قِبَله وسيطرتهم عليه، واستغلالهم ضعفه.

تهم تواجه المتهمين في واقعة اسجد للكلب

 

وضمت تحقيقات قضية واقعة السجود للكلب مع الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بمستشفى عين شمس، دوافع المتهمين وبينت أنهم ارتكبوا الواقعة بقصد جعل الممرض عادل سالم، موضع السخرية والحطّ من شأنه في محيطه الاجتماعي، واستغلالهم الدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

 

بينت تحقيقات قضية السجود للكلب التي طالب فيها الطبيب عمرو خيري لممرضه السجود للكلب وإهانة وسخرية وكشفت أن المتهمين في الواقعة نشروا الفيديو المتداول عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات، تصويرًا مرئيًّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، استخدامهم موقعًا وحسابًا، خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.