الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس وزراء إسرائيل يتحدث عن لقائه مع السيسي: "كان مهمًا للغاية"

الرئيس نيوز

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ"المهم للغاية والجيد جدا"، مؤكدا أنه بحث معه تقوية الروابط بين القاهرة وإسرائيل.

وقال بينيت في مقطع مصور نشره الناطق باسمه للإعلام العربي، أوفير جندلمان، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "لقد أنهيت للتو زيارتي الأولى للرئيس المصري، كان الاجتماع مهما للغاية وجيدا جدا".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "وضعنا في المقام الأول أسس تعميق العلاقات بين الجانبين في المستقبل".

وتابع بينيت قائلا: "ناقشنا مسائل عدة في أطر الدبلوماسية والأمن والاقتصاد"، وأردف: "بالإضافة إلى تعميق العلاقات وتقوية المصالح المشتركة بين البلدين".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن السلام مع مصر يعتبر حجر أساس في استراتيجية إسرائيل التي تهدف للانفتاح على دول المنطقة.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل أمس بمدينة شرم الشيخ رئيس الوزراء الإسرائيلى "نفتالى بينيت" وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور آيال هولاتا رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى والفريق أول إلى جيل السكرتير العسكرى لرئيس الوزراء وشيمريت مائير كبيرة المستشاريين والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة. 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أنه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، فضلًا عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم فى تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.
Advertisements
Advertisements