الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"فتاة الفستان".. نهاد أبو القمصان تطالب بإعادة فتح القضية

الرئيس نيوز

طالبت المحامية نهاد أبو القمصان بإعادة فتح قضية الطالبة حبيبة طارق والمعروفة إعلامية بفتاة الفستان أمام النائب العام مؤكدة أن النيابة نفسها تقوم بالطعن على قراراتها.

وقالت أبو القمصان في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "القضية فيها أدلة مع كل احترامي للنيابة العامة وأرجوا من السيد النائب العام طلب الملف لديه".

وأضافت: "الدلائل قد تكون تحريات المباحث تتبع السلوك وجمع شهادات بوقائع مماثلة تؤكد أن السلوك يمكن أن يصدر عن الموظفات ومع احترامي لرئيس الجامعة رد فعله غير أكاديمي".

وتابعت: "لديك كارثة في الجامعة بمجرد الاتهام؛ بدأ الحديث عن سلوك الفتاة ومن قال إن من حق موظفاتك أنهم يعملوا كموظفين سلوك رئيس الجامعة أحال البلاغ إلى النيابة العامة بعد الهجوم على الجامعة".

وواصلت: "هل كان متعاون مع النيابة أم كان يتحدث معهم مع تمسكه بتوجهه أنه يقول إنه لم يحدث شيء؛ مازال هناك مجهود أن يكون هنا جمع أدلة ليس في إطار إدانة أو عدم إدانة ولكن في إطار استيضاح الحقيقة".

وأوضحت: "لا يمكن أن يمارس الإرهاب ضد كل من يتقدم بشكوى ما؛ ربما الكاميرات التي اعتمدت عليها النيابة غير واضحة أطلب النائب العام مراجعة الملف على مستوى أكبر وإلا سيكون هناك إرهاب للفتاة والقضية لن تكون ضد الطالبة فقط ولكن ضد أي طالبة تفكر في الشكوى مجددا".