الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير قطاع الأعمال العام يعلن إطلاق علامة تجارية عالمية لمنتجات القطن المصري

الرئيس نيوز

أكد هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال العام؛ أن هناك جهود من معهد بحوث القطن لتحسين الزراعة وزيادة الإنتاج وهناك جهود من الوزارة للإشراف على التجارة والحليج لافتا أنها تعد البدايات المطلوبة في سلسلة الإمداد لصناعة المنتجات المختلفة.

وقال توفيق في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "سجلنا علامة تجارية جديدة لمنتجات الشركات القابضة للغزل والنسيج وسوف نطرحها في الأسواق العالمية".

وأضاف: "اكتشفنا أن مصر ليست معروفة بالقطن فقط ولكن قبل القطن سنة 450 قبل الميلاد كان لدينا ألهة فرعونية تسمى نت والأسطورة تقول إنها تصحوا صباح كل يوم لتنسج للعالم ونقول إننا نسيج العالم وأقطان العالم الفاخرة".

وتابع: "سوف نبدأ التسويق في أوائل 2022 حتى نكون انتهينا من تشغيل مصانعنا ونرفع الطاقات في المصانع 5 أضعاف؛ الغزل على سبيل المثال سوف يرتفع من 37 ألف إلى 188 ألف طن نتحدث عن كمية وجودة أعلى وبسعر أقل لان كفاءة الماكينات الجديدة عالية".

واختتم: "نقوم بتدريب العاملين وتغيير مجالس الإدارات ونعمل كما يعمل القطاع الخاص؛ وسيكون هناك دعم للقطاع الخاص ليعم الخير على القطاع الذي يعد من أكثر القطاعات أهمية في الاقتصاد المصري".