السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جامعة طنطا تحيل شكوى ضد فتاة الفستان إلى الجهات المسؤولة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور وليد العشري المتحدث باسم جامعة طنطا أن النيابة العامة أصدرت بيانا حول الواقعة المعروفة إعلاميا بـ "فتاة الفستان" انتهت إلى عدم صحة ادعاءات الطالبة.

وقال العشري في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الأمر انتهى إلى عدم صحة كافة الادعاءات الخاصة بالطالبة وتبين عدم وجود تهم التنمر والتميز الديني وهناك مذكرة وصلت من النيابة غرب طنطا الكلية إلى الجامعة".

وأضاف: "المذكرة تقدمت للسيد رئيس الجامعة ونفس النسخة تسلمها طرفي الموضوع الثاني وهم المراقبات والامر انتهى إلى أن الشكوى الخاصة بالطالبة جوفاء ومرسلة ولا يوجد بها أي دليل مادي ملموس على صحة ادعاءاتها بالتنمر والتمييز الديني".

وتابع: "القضاء والنيابة أفسحت كل المجال للطالبة لإثبات شكواها ولكنها لم تفعل والكاميرات في الجامعات مراقبة وترصد الواقعة التي حدثت".

وأكمل: "النيابة استمعت لكل الشهود وإحدى المفاجآت أن زميلتها التي لجأت لها بالشهادة؛ نفت هذا الكلام في التحقيقات".

وواصل: "الطالبة قالت أن المراقبتين حاولوا الاتصال بها بالتنازل عن الشكوى لكن النيابة العامة أثبتت بناء على تقرير فني أن صوت السيدة التي تواصلت مع الفتاة لا يتطابق مع أي من المراقبتين".

واختتم: "المراقبتين تقدمتا بشكوى إلى رئيس الجامعة بإيجاز وقالوا فيها إنهم ألتزمتا الصمت وتعرضتا إلى الإهانة في اسرتيهما وتركا الأمر بين يدي رئيس الجامعة بموجب شكوى رسمية ورئيس الجامعة أصدر قرار بإحالة الشكوى إلى الجهات المسؤولة".