الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"قرب".. موعد المولد النبوي 2021 في مصر والوطن العربي والاسلامي

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد المولد النبوي 2021، للاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول هجريا، والذي من المتوقع أن يوافق فلكيًا يوم الإثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر 2021 المقبل ميلاديا.


 موعد المولد النبوي 2021 في مصر


ومن المتوقع، أن يكون يوم المولد النبوي، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وفقا للإجازات الرسمية سنويا، حيث ترتبط تلك المناسبة عند المصريين بطقوس معينة، منها شراء حلوى وعرائس المولد.

وطبقا لقرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بترحيل أي إجازة تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع أي يوم الخميس، وضمها مع الإجازات الاعتيادية (الجمعة، والسبت)، فإنه من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف من يوم الإثنين 18 أكتوبر، إلى يوم الخميس 21 أكتوبر القادم.

وأجاز القانون لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل لديه، يوم الإجازة الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجود العاملين في هذا اليوم، مقابل أن يتم منح هؤلاء العاملين مثلي الأجر عن هذا اليوم، وفقا للمرتب الأساسي الذين يحصلون عليه كراتب شهري.

الإجازات المتبقية في عام 2021:

- يوم الأربعاء 6 أكتوبر: إجازة عيد القوات المسلحة.

- يوم الإثنين 18 أكتوبر: إجازة المولد النبوي الشريف.

وبذلك فإن عدد الأجازات الرسمية المتبقية لمناسبات دينية ووطنية في 2021، يومان فقط، يضاف إليهما أيام العطلات الرسمية الأسبوعية سواء كانت الجمعة، أو الجمعة والسبت لبعض الجهات.

رسائل المولد النبوي 2021:

الحمد لله رب العالمين على نعمة الاسلام. في يوم ميلاد سيد الخلق نشعر ببركات الله علينا ، لأنه أرسله رحمة للعالمين. فتضرعوا من أجل نذير شعوب الأرض ، من أتى بأهل الحوض والشفع إلى يوم الدين.
بأجمل الورد وأروع العطور والبخور ، نستقبل ذكرى مولد نبينا ورسولنا الكريم ، الذي ينبعث نوره من نور الأنوار ، ويضيء بشعاع من الأسرار.
دمنا لكم أجمل وأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة ولادة خاتمنا الرسول المصطفى القائم رسولنا أبي القاسم وصلى الله على نبي الرحمة وعالي الظلام.

قد يهمك أيضا:

ما هو موعد إجازة المولد النبوي 2021.. طالع التفاصيل

الله ، هذا اليوم المبارك هو ذكرى ميلاد رسولك الكريم ، الذي أرسلته إلى الناس أجمعين ، فخلصتنا معه من الضلال ، وجعلت صلاتنا عليه درجة وكفارته ، وقلت: وكلمتك حق ، أن يصلّي الله وملائكته إلى النبي ، أيها الذين آمنوا ، صلوا عليه وسلموا.