الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير المالية يوضح حقيقة فرض ضرائب جديدة على البورصة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور محمد معيط؛ وزير المالية؛ حقيقة ما تردد عن فرض ضرائب جديدة على تعاملات البورصة لافتا أن كل ما تردد غير صحيح.

وقال معيط في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "للتأكيد لم نفرض أي ضرائب جديدة على البورصة ولن نفرض قمنا بعمل لائحة استرشادية للقانون الذي صدر منذ أكثر من عام لان مجتمع الأعمال كان يطالب بأسلوب لتطبيق القانون".

وأضاف: "اصدرنا لائحة استرشادية لتوضح طريقة تطبيق القانون ولم يصدر أي قانون جديد ووزير المالية لا يملك أصلا إصدار قوانين جديدة".

وتابع: "لا يوجد أي نية لفرض ضرائب على البورصة المصرية؛ ونشجع البورصة والاستثمار ونعمل على خطة لعمل إصدارات جديدة خلال الفترة القادمة لتنشيط البورصة".

وواصل: "لم نفرض ولن نفرض ولا يوجد نية لفرض أي ضرائب على البورصة؛ القانون صادر منذ عام ونصف وكل ما حدث هو إصدار اللائحة الاسترشادية".

وأكمل: "لو فتحت مطعم أو محل ملابس عليك دفع كافة الأعباء وقررت أن تبيع على الانترنت القانون يؤكد على أنه يجب أن ضيف الضريبة ووجدنا سيل ممن يبعون على الانترنت غير مسجلين في مصلحة الضرائب وطالبنا الجميع بالتسجيل وتسديد الضريبة وبدأنا في ضبط حالات كثيرة جدا".

وأوضح: "نقول لو سمحت أن مطالب بالتسجيل في الضرائب لأنك بهذا الشكل أنت مخالف للقانون والتهرب الضريبي تعد جريمة مخلة بالشرف".

واختتم: "نستهدف إيرادات ضريبية هذا العام تقترب من التريليون لأن الاقتصاد المصري ينمو والناس تطالب بزيادة الرواتب والإتفاق على البنية الاساسية والتزامات الدولة وغيرها".