الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ماذا قالت صحافة إسرائيل عن القمة الثلاثية في القاهرة؟

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 01:50 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة لعقد قمة ثلاثية اليوم الخميس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في إطار أهداف مشتركة لإعداد وتنسيق موقف موحد من السياسات الإسرائيلية قبل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتسعى السلطة الفلسطينية ليس فقط لطلب الدعم من من الولايات المتحدة والدول العربية فحسب، بل تريد أن تصدر رسالة إلى العالم بأن العلاقات مع واشنطن ستعتمد على استقرار السلطة الفلسطينية، وفقًا لقراءة تحليلية نشرتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية.

ويرافق عباس في زيارته للقاهرة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

واستقبل وزير الشباب أشرف صبحي ووفد من المخابرات العامة المصرية الرئيس عباس في مطار القاهرة الدولي، وقال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، إن القمة تهدف إلى تنسيق مواقف الدول الثلاث بشأن فلسطين. 

وقال الأحمد إن القمة ستناقش القضية الفلسطينية ومسألة دفع عملية السلام مع إسرائيل إلى الأمام.

وأضاف: "من الضروري ان تقوم اللجنة الرباعية بواجباتها قبل عقد دورة الجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيرأس الرئيس عباس وفد دولة فلسطين ويلقي كلمة خلال الدورة".
ads
Advertisements
Advertisements