الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

المحامي أيمن محفوظ: السجن المؤبد عقوبة المتهمين بخطف الطفل زياد البحيري

الرئيس نيوز

أثارت واقعة خطف الطفل زياد، بمحافظة الغربية إهتمام الجميع من صعوبة المشهد  الذي وثقته كاميرات المراقبة والتي كان لها أعظم الآثر في تسهيل  القبض علي الجناة.

وأكد محفوظ، أن تحقيقات النيابة وأقوال والد الطفل كشفت أن  الغرض من الجريمة هو طلب فديه مالية، مما يضع المتهمين تحت عقوبة  المادة 290  من قانون العقوبات والتي تنص علي معاقبة  كل من خطف بالتحايل أو الإكراه يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين.

وتابع المحامي والخبير القانوني أيمن محفوظ:" إذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

وأضاف محفوظ أنه بالإطلاع علي المادة290 فان السجن المؤبد هو المصير الذي ينتظر المتهمين بخطف الطفل زياد. لانها تعتبر واقعة خطف بالإكراه مع طلب فديه. 

وأشار محفوظ أن الجريمة تدل على سذاجة الجناة وغبائهم الذي يشير علي عنف وخطر شديد دون لانهم نفذوا جريمتهم بشكل وحشي دون رحمة وفي وضح النهار فلابد أن تطيبق الحد الأقصي للعقوبة .

نجحت الأجهزة الأمنية مساء أمس الاثنين، في العثور على الطفل زياد البحيري، وتحريرة من أيدي الجناة، بعد أن اختطف على يد ملثمين من محل تجاري بطريق الدائري المحلة الكبرى - المنصورة، حيث عثر على الطفل موثق الأيدي ومكمم داخل مخزن وسط القرية.

 

شهد مركز المحلة بمحافظة الغربية حالة من الفرح، بعد عودة الطفل زياد، والبالغ من العمر 8 سنوات، والذي تم اختطافه على يد مجهولين، استخدموا سيارة ملاكي لارتكاب الجريمة، وفروا هاربين، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين وإعادة الطفل زياد لأسرته.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية مساء اليوم، على العثور على الطفل زياد، للوقف على ملابسات الجريمة .