الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسرة مصرية تستغيث برئيس الوزارء لإنقاذ مصري في نيجيريا بعد تعرضه لأزمة صحية

الرئيس نيوز


نشرت أسرة مواطن مصري مغترب من محافظة الجيزة إلى منتدى "جت في السوستة" على فيسبوك لنشر استغاثة عاجلة لإنقاذ حياته بعد أن تعرض لأزمة صحية أثناء تواجده في نيجيريا.

وذكر منشور على الصفحة التي تتمتع بشعبية كبيرة أن المواطن المصري سيد زكي عطية الشيخ، يبلغ من العمر 53 سنة، ويعمل في نيجيريا، وفجأة بدأ يعاني من الإعياء الشديد، وتدهورت حالته الصحية، كما أصيب بمرض الملاريا وهو الآن على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف المنشور أن أسرة المواطن على استعداد لتحمل كافة تكاليف نقله إلى مصر لإسعافه وعلاجه وإنقاذ حياته، ولكن الأسرة تلتمس من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تذليل الإجراءات الروتينية ذات الصلة بنقله إلى مصر والتي قد تستغرق وقتًا طويلاً.

وناشدت زوجة وأبناء المواطن الحكومة الإسراع لإنقاذ رب الأسرة في أسرع وقت ممكن وذكر المنشور رقم الهاتف الذي يمكن الاتصال به للمزيد من التفاصيل.

وقبل بضعة ساعات نشر موقع الرئيس نيوز تقريرًا حول وفاة 35 شخصًا ونقل 150 آخرين إلى المستشفيات في بلدة غوازا، بولاية برنو، شمال شرقي نيجيريا، بعد تفشي الإسهال والقيء في البلدة.

وأعلن مسؤول محلي أن حوالي 35 شخصا ماتوا بينما تم نقل 150 آخرين إلى المستشفى، عقب تفشي الإسهال والقيء في مدينة غوازا، وفق ما نقلت صحيفة "جارديان" النيجيرية.

وأوضح المسؤول النيجيري خلال اجتماع تفاعلي، أمس الاثنين، أن "هذا التطور يعد جزءا من التحديات التي تواجهها المجتمعات الحدودية، بسبب نقص المرافق الصحية وغيرها من المرافق"، مشيرا إلى أن المتمردين دمروا العديد من هذه المرافق.

وتابع بوكار: "المستشفيات العامة والعيادات ومباني الجمارك والهجرة والمياه وجميع الممتلكات الأخرى في البلدات الحدودية، تم تدميرها"، داعيا إلى توفير مرافق صحية في المناطق الحدودية لمنع أهالي هذه البلدات من السفر إلى الولايات المجاورة.

وشدد المسؤول على أن الحاجة لتوفير إمدادات المياه النظيفة في جميع المجتمعات والبلدات الحدودية أولوية قسوى، مؤكدا أن معظم مصادر المياه في هذه المناطق ملوثة بالجثث والمواد الكيميائية، وليست صالحة للاستهلاك البشري.