الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الآن.. لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين والمعلمين.. طالع التفاصيل

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين، حيث دشّنت وزارة الصحة والسكان خانة جديدة على رابط موقع الوزارة لتسجيل لقاح كورونا، لاختيار مكان التطعيم للمسافرين، حتي تتمكن من تطعيمهم خلال 72 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة، أنّ الحصول على لقاح كورونا يكون من خلال موقع الرسمي لها، تسجيل لقاح كورونا للمسافرين، وأي جهة تروج لنفسها بأنّها يمكنها تطعيم المواطنين المسافرين، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاها.

وطالبت الوزارة، المواطنين بالتسجيل على موقع لقاح كورونا مصر، للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين، وفقا لخطة الدولة تحسبا أي موجة، مؤكدة علي أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية المختلفة، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة.

خطوات حجز اللقاح عبر لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين


- الدخول علي رابط موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا للمسافرين عبر اللينك التالي https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

- اختيار الفئة المستهدفة وقسمتها الوزارة إلى 3 فئات، وهي الأطباء وكبار سن أو أصحاب الأمراض المزمنة وفئات أخرى.

- ملء البيانات المطلوبة، وتتضمن الاسم الرباعي والرقم القومي أو جواز السفر وتحميل التاريخ المرضي إن وجد وصورة شخصية.

- اختيار المسافر مكان التطعيم الراغب فيه وإدخال الرقم المحمول الخاص به لإرسال رسالة خاصة برقم الطلب.

- بعد الحصول على لقاح كورونا المستجد يتم الحصول على شهادة معتمد وبها PR code الخاص بالسفر.

قد يهمك أيضا:

هتافات للسيسي.. لحظة تحرير الطفل زياد والقبض على خاطفيه (فيديو)


وحددت وزارة الصحة، رسوم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، والتي بلغت 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين، مؤكدة أن الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، حيث تحمل الشهادات رمز الاستجابة السريع «QR CODE»، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

تعليمات وزارة الصحة بخصوص لقاح كورونا


1- لا يمكن بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظروف تطعيم لمن هم دون الـ18عامًا.

2- لا يمكن تغيير مكان أخذ الجرعة الثانية لكنها بنفس مكان اللقاح بالجرعة الأولى.

3-  بعد تلقي المواطن رسالة بالتوجه إلى مركز التطعيم وأخذ الجرعة الأول، فيبقى اللقاح متاحًا لمدة 48 ساعة، وفي حالة فوات المدة المتاحة دون تطعيم يجب الاتصال على الخط الساخن 15335 لتفعيل الطلب مرة أخرى.

4- أما الجرعة الثانية من التطعيم فهي متاحة لمدة لا تزيد على 6 أيام، وفي حال فوات المدة المحددة دون تلقيها، ولا يوجد ما يفيد بإصابته بمرض كورونا فهو غير مستحق لتلقيها.

5- وإذا تلقى المواطن الجرعة الأولى خارج مصر، يذكر في شهادة التطعيم أنها الجرعة الأولي له دون النظر إلى الجرعات التي تلقيها سابقا بالخارج.