الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الملحق العمالي بالسفارة في السعودية يوضح مستجدات عودة العمالة

الرئيس نيوز

أكد المستشار كريم أبو السعود الملحق العمالي بالسفارة المصرية بالسعودية، أن أعداد العمالة المصرية التي غادرت المملكة والعائدة إليها لم تحدد بعد لافتا أن السفارة تعمل على تحديد الاعداد.

وقال أبو السعود في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "بالنسبة للعدد غير محدد حاليا ولكن العدد ليس قليل لأن الجالية المصرية من أكبر الجاليات عددا وتحديد العدد غير ممكن حاليا ونعمل على حصر العمالة العائدة من خلال شركات الطيران".

وأضاف: "هناك فارق بين اللقاحات المعتدة في المملكة وهي أربعة لقاحات فايزر ومويرنا وجونسون واسترازينكا أربعة والمعتمدة للدخول وهي سينوفارم وسينوفاك ولكن بعد الوصول للملكة سوف يحصل الشخص على جرعة ثالثة تنشيطية".

وتابع: "وزارة الصحة السعودية أوضحت أن تعدد اللقاحات واختلافها يعطي مناعة أقوي ويستطيع مقاومة السلالات الجديدة من فيروس كورونا ومن حيث المبدأ لم يذكر من حصل على جرعة واحدة ولكن الاجراء التي اتخذته المملكة بالسماح لمن حصل على جرعتين بالعودة دليل على أن المملكة في الطريق للفتح الكامل".

وأوضح: "الموضوع إجراءات وقتيه وعلى سبيل المثال المدارس بدأت وبدأت أيضا الدراسات لمعرفة النتائج الإيجابية والسلبية للعودة والنتائج مبشرة والإجراءات سوف تتخذ تباعا".

واختتم: "متلقي جرعتين من اللقاح في المملكة سيعود والمتلقي جرعتين في مصر سيعود شرط أن يحصل على جرعة ثالثة تنشيطية".