الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

تزامنًا مع الموجه الرابعة.. الأزهر يمنح إجازات استثنائية لـ 3 فئات

الرئيس نيوز

شهدت الأيام القليلة الماضية تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين محليًا، لتكسر حاجز الـ 200 إصابة يوميًا مقارنة بـ 50 إصابة مطلع شهر أغسطس الجارى، لتعلن وزارة الصحة والسكان دخول البلاد الموجة الرابعة من جائحة كورونا العالمية.

وفى هذا الإطار، أصدر الأزهر الشريف قرارًا بإلزام جميع الإدارات المعنية بقطاعات الأزهر الرئيسية والمناطق الأزهرية المختلفة والمعاهد التابعة لها باستمرار العمل وفقًا للتعليمات السابق صدورها من وكيل الأزهر الشريف فى القرار رقم 2452 لسنة 2020.

وتضمن القرار منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة المعالجون بأدوية مثبطة للمناعة من واقع بطاقة التأمين الصحى أو تقرير طبى صادر عنه، والسيدات الحوامل اعتبارًا من الشهر السادس، والسيدة التى ترعى أطفالًا أقل من 8 سنوات إجازة استثنائية ويجوز استدعائهم حسب حاجة العمل طوال أيام الاسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل إذا اقتضت طبيعة العمل ذلك.

وأوضح القرار أن تلك التعليمات تأتى فى ضوء الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة التنبيه على إرتداء الكمامات داخل جميع منشآت الأزهر للعاملين والمترددين عليها.