الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استشاري أمراض قلب: استخدام الحوامل للموبايل خطر على الجنين

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علاء الغمراوي استشاري أمراض القلب؛ أن استخدام التكنولوجيا الحديثة لفترات طويلة له تأثير سلبي على كافة أجهزة الجسم.

وقال الغمراوي في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي": "المذاع على قناة "دي أم سي": "هب الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا الحديثة أو زيادة استخدامها لساعات طويلة لها تأثير سلبي على أجهزة الجسم كلها بما فيها المخ؟ هناك تاثير سلبي على الإدراك والذاكرة وتقلل القدرة على الابتكار ولها تاثير اجتماعي غير جيد على الاسرة واضعاف العلاقات الاجتماعية".

وأضاف: "لا يوجد اجماع في الدراسات الخاصة بعلاقة الموبايل بالمخ ويجب أن يكون هناك دراسات وكثيرين تحدثوا عن علاقة الموبايل بالمخ".

وتابع: "هناك دراسة تشير إلى أن الام الحامل التي تستخدم الموبايل لفترات طويلة قد يحدث عيب خلقي للجنين وضعنا هذا الكلام وأطلقنا حملة من محافظة الغربية مع الفنان محمد ثروت بعيادات متنقلة في القري للكشف على الأهالي ونشارك في مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصري".

واختتم: "هناك ظاهرة بين الرياضيين وهي الموت المفاجئ ننصح بعدم استخدام المكملات الغذائية ولابد من الاطمئنان على الرياضيين للتأكد من عدم وجود تخضم في عضاة القلب أو زيادة مفاجئة أو نوبات تسارع في ضربات القلب".