الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إلكترونيا وبالمجان.. تظلمات الثانوية العامة 2021 في 8 نقاط

الرئيس نيوز

تتصدر تظلمات الثانوية العامة 2021 تريند جوجل، ويبحث العديد من طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الثانوية 2021 عن رابط التظلمات، فى هذا السياق تنشر الرئيس نيوز كافة المعلومات عن التظلمات والرابط الخاص بها.

_يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.

_سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص الكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

_ تقبل طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

_ التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائماً وتاريخياً تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها بالضافة إلى التأكد من تصحيح كل الاسئلة و التأكد من الرصد الصحيح للدرجات و التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

_التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة  الخاصة بالاعوام الماضية ولكن بآليات الكترونية للتيسير على الطلاب.

_سوف تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي.

_ رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتظلمات الثانوية العامة 2021 https://moe.gov.eg/

_ نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ما تم تداوله حول أن التظلمات بـ 100 جنيهًا للمادة وقالت الوزارة أن التظلمات هذا العام ولأول مرة فى تاريخ الثانوية العامة سوف تكون مجانا.

فى سياق منفصل أدى اليوم (52012) طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في اليوم السابع للامتحانات، داخل (436) لجنة وذلك في عدد (94) مادة امتحانية.