الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"سريع".. رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg

الرئيس نيوز

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2011 داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عقب إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم بحضور كل من الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

 موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق


يبحث الكثير عن موقع التنسيق فمن جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تنسيق المرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، اعتبارا من يوم السبت المقبل ولمدة 5 أيام، على أن تعلن النتيجة 28 أغسطس الجاري، ويسجل الطلاب رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف عبدالغفار، أن "كل أبنائنا مروا بظروف استثنائية قاسية جداً ليست على مصر فقط وإنما على مستوى العالم كله، لذلك فنحن نحيي اليوم وزارة التربية والتعليم على قدرتها في الانتهاء من الامتحانات بشكل ناجح في ظل ظروف صعبة ومرحلة مفصلية في حياة مصر".

يأتي ذلك بعد تخوف عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، بسبب تدني المجاميع التي حصلوا عليها، لكن تصريحات التعليم العالي جاءت في الوقت المناسب، لتشكل نوعاً من الهدوء للأسرة المصرية.

خطوات تسجيل الرغبات علي بوابة الحكومة المصرية التنسيق الالكترونى 2021:


 رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق : الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي tansik.egypt.gov.eg/application .

- ظهور صفحة خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، بها العديد من الأيقونات، وهي خدمات تنسيق الثانوية العامة، وخدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، وخدمات تنسيق الشهادات الفنية، وخدمات تنسيق الشهادات المعادلة، ومدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا، ومدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا، وخدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى.

- اختيار أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة. 

- يجب على طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة الحصول على الرقم السرى من خلال الضغط على الأيقونة التي تختص بالرقم. 

- لتسجيل الرغبات يضغط الطالب على الأيقونة الخاصة بها. 

- لتسجيل اختبار القدرات يضغط الطلاب على الأيقونة الخاصة بها. 

- يوفر الموقع الإلكتروني دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول.

قواعد يجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني:

-التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

-ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.

-يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة التالية:

-موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: http://mohesr.gov.eg

-حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك): 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

-حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الإنستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt/

-حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (تويتر).
https://twitter.com/Mohesregypt.

قد يهمك أيضا:

تنسيق المرحلة الأولى.. 88.4% علمي علوم و80% رياضة و65.7% أدبي


ويتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:
1-إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2-ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. 

الكليات والمعاهد الجديدة المشاركة في تنسيق عام 2021/2022:


-الألسن بفرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة.
-العلاج الطبيعي بجامعة السويس.
-الألسن بجامعة الفيوم.
-طب الأسنان بجامعة المنوفية.
-المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية بجامعة بني سويف.
-شعبتا (التربية الفنية، التربية الموسيقية) بكلية التربية النوعية سوهاج.
-وهناك قائمة بالجامعات والمعاهد المعتمدة من جانب الوزارة، يمكن التعرف عليها من خلال عبر الرابط التالي: 

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2021 بلغت 74%، ولعلمي علوم 76%، وعلمي رياضه 76%، بينما بلغت بالشعبة الأدبية 70%.

كما كان أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لطالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.