الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غرفة شركات السياحة تكشف أسباب زيادة أسعار رحلات العمرة

الرئيس نيوز

أكد باسل السيسي، رئيس لجنة إدارة غرفة شركات السياحة، أن المملكة العربية السعودية لم تعلن إلى الآن عن استقبال رحلات العمرة من مصر.

وقال السيسي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "إلى الآن لم يعلن بدء استقبال رحلات العمرة من مصر؛ ولا يوجد إعلان صريح والخطوات المعلنة تدعو إلى التفاؤل وإن شاء الله سوف نسمع باستقبال المعتمرين المصريين قريبا".

وأضاف: "المملكة أعلنت عن بدء الرحلات أول محرم بطاقة 20 ألف معتمر يوميا وتدريجا سوف تصل إلى 60 ألف ويواكب هذا الإعلان الدول المسموح بها تنظيم الرحلات ومصر ليست موجودة حتى الآن".

وتابع: "إلى الأن لا يوجد موعد محدد ولا ضوابط معلنة، قمنا بعملنا الطبيعي وقمنا بتبني حملة لكي يقبل المواطنين على التطعيم بشكل عام وفقا لضوابط وزارة الصحة المصرية".

وواصل: "وزارة الصحة فتحت مكاتب في جميع أنحاء الجمهورية لتطعيم المواطنين المسافرين وأعتقد سوف يكون هناك تحديد معين للتطعيمات الخاصة بالمسافرين وتطعيم جونسون هو الأفضل في حالات السفر لأنه مكون من جرعة واحدة ويمكن السفر بعده مباشرة".

وعن ارتفاع أسعار العمرة حال عودتها قال السيسي: "الاجراءات الاحترازية فيها قواعد مكلفة؛ الاجراءات بداية من السفر لها شروط وشركات الطيران لها شروط والسعودية وضعت ضوابط مكلفة والأسعار سوف تتضاعف عن العام الماضي".