الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون إلى 1704

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلى 1704 ‏محلات تجارية، موضحا أنه تلقي تقرير من ‏قطاع التجارة الداخلية حول عدد المحاضر التي حررت سواء ( اوكازيون ‏وهمي أو عدم الالتزام بالأسعار المعلنة)، ووصل عدد محاضر الاوكازيون الوهمي إلي 43 محضر، ومحضر واحد لعدم ‏الالتزام بالأسعار.

وأشار المصيلحي إلى انه وجه بتشديد الرقابة علي المحال المشاركة في الاوكازيون ‏للتأكد من جودة السلع المعروضة بالاوكازيون، وكذلك وضع السعر قبل ‏وبعد المشاركة في الاوكازيون.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏للوزارة، إن توجيهات وزير التموين، شملت ‏أيضاَ التوجيه للمديريات بالمحافظات بتسهيل كل الإجراءات للمحال عند ‏تقديمها طلب للمشاركة في الاوكازيون، مؤكدا أن التقارير الواردة من ‏قطاع التجارة الداخلية تفيد بأن نسب التخفيضات هذا العام تبدأ من 10% ‏وتصل إلي الـ 50%.

وأكد كمال أن المديريات تقدم كل التسهيلات للمحال ‏التي تقدمت للمشاركة بالاوكازيون لافتا إلي أن الأيام ‏المقبلة سوف تشهد دخول عدد كبير من المحال التجارية للاستفادة من ‏الاوكازيون وبيع السلع المتوفرة لديهم هذا الموسم.

وأشار إلى أن ‏محافظة القاهرة وصل عدد المشاركين من المحال التجارية بالاوكازيون فيها ‏الي 718 محل، والجيزة 287 محل، وسوهاج ‏بعدد 45 محل، والإسكندرية بعدد 39 محل والغربية بعدد 39 محل.