السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

شعبة المخابز: 61 قرشا تكلفة رغيف العيش.. وزيادة سعره قرار سيادي

الأحد 08/أغسطس/2021 - 06:00 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم، تصل إلى 61 قرش للرغيف الواحد، حيث يدخل في تكلفة الإنتاج وصناعة الرغيف مستلزمات إنتاج عديدة.

وأضاف حماد، في تصريحات للرئيس نيوز، أن مستلزمات إنتاج رغيف الخبز المدعم، تتمثل في الدقيق والخميرة والماء والكهرباء والمحروقات سواء السولار أو الغاز بحسب كل مخبز، علاوة على أجرة العمالة، مشيرا إلى أن تحديد نصيب مستلزمات الإنتاج من إجمالي تكلفة الرغيف الواحد يرجع إلى الوزارة والدراسة التي تعمل على إعدادها الآن.

وأكد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن تغيير سعر رغيف الخبز المدعم من خلال بطاقات التموين، لن يؤثر بأي حال من الأحوال على أصحاب المخابز، متوقعا أن تنتهي وزارة التموين من الدراسة بمفردها دون الرجوع إلى الشعبة، خاصة وأنه قرار سيادي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفا: «20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر لا بد أن يتوقف»، مشددا على أنه سيتحمل وحده مسؤولية القرار.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عدد من المشروعات في المنوفية، الثلاثاء الماضي، وفي معرض حديثه عن الوجبات المدرسية المقرر صرفها لتلاميذ المدارس.

وأضاف الرئيس: «تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه».

وبيّن الرئيس السيسي أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads