الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"ليكيب" الفرنسية: كوكب كرة اليد يشهد على قوة وشجاعة المصريين

الرئيس نيوز

سلطت الصحافة الفرنسية الضوء على الفوز الصعب الذي حققه منتخب الديوك لكرة اليد على نظيره المصري بنتيجة 27-23 في الدور نصف النهائي من أولمبياد طوكيو 2020.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الفوز الذي حققه منتخب الديوك على الفراعنة لم يكن سهلًا على الإطلاق، وبدأ المنتخب المصري المباراة بقوة ونجح في صنع فارق في بداية الشوط الأول 5-1 في أكبر تقدم في المباراة لصالح المصريين.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي سرعان ما تدارك الأمر وعاد في النتيجة، ولكن بفضل حارس مرماه فنسنت جيرارد الذي قدم مستويات رائعة بتصدية لنسبة 44% من إجمال التسديدات على مرماه بواقع 17 تصديًا، لينجح المنتخب الفرنسي في تحقيق التعادل في شوط المباراة الأول بنتيجة 13-13.

وأشارت الصحيفة إلى نجاح المنتخب الفرنسي في استغلال تفوق حارس مرماه وصناعة الفارق الهجومي في شوط المباراة الثاني ليهيمن منتخب الديوك على المباراة ويفوز بنتيجة 27-23 ويتأهل للمباراة النهائية لملاقاة الفائز من الدنمارك وإسبانيا.

وعن أداء المنتخب المصري، قالت الصحيفة إنهم كانوا أقوياء وشجعانًا، والمنتخب المصري يتواجد في مباراة نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه ولم يسبق له تحقيق ميدالية في المسابقات العالمية، ولكن كوكب كرة اليد شهد على قوتهم التي اكتسوبها في الأشهر الأخيرة.