الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وعده بكل الدعم.. الديهي يكشف تفاصيل مكالمة أردوغان مع آبي أحمد

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:44 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف الإعلامي نشأت الديهي؛ تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "مكالم تليفونية بين أردوغان وأبي أحمد وعده خلالها بكل الدعم اللازم ويطمئنه أن تركيا ستكون داعم لإثيوبيا خلال حربها في التجراي".

وأضاف: "تركيا تحاول أن تكون لها موضع قدم في إثيوبيا منذ سنوات؛ ولكن التدخل في الوقت الحالي يمثل علامة استفهام".

وتابع: "الرئيس التركي قال لأبي أحمد سأدعمك بكل وسائل الدعم ؛ وعلى الجانب الأخر رد أحد المسؤولين بجبهة تحرير تجراي على هذا التحالف عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضح: "المتحدث باسم جبهة تحرير تجراي قال لا أعرف الكثير عن الرئيس أردوغان والتزام تركيا بالمُساعدة في حملة آبي أحمد للإبادة الجماعية التي شنّها ضد تيجراي".

وأكمل: "نحن نعلم أن إسياس أفورقي لا يزال يعتقد أنه يمكن أن يأتي لإنقاذ آبي وإرسال المزيد من القوات إلى غرب تيغراي وعفر.. تحرُّكات أكثر يأساً على ما أعتقد".

وواصل مُتحدِّث جبهة تحرير تيجراي: "لكننا نعرف شيئاً واحداً مؤكداً: لم يتبق سوى القليل لنظام آبي أحمد الباهت.. لا صواريخ، لا طائرات بدون طيار من تركيا أو غير ذلك؛ لا المجندين الفلاحين، ولا الوحدات المحمولة جواً من إريتريا أو إثيوبيا، كل ذلك لن يمنع من هزيمته الكاملة".

وأشار الديهي إلى أن أردوغان يدعم أبي أحمد بطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار لافتا أن المصنع الذي ينتج هذه الطائرات تابع لزوج أبنته.

واختتم: "أردوغان يدعم أبي أحمد بتلك الطائرات؛ منها دعم لرئيس الوزراء الإثيوبي من جهة وتشغيل لمصنع زوج أبنته من جهة أخرى".

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads