الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الموافق 14 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التصالح في مخالفات البناء.. 6 ضوابط جديدة وعقوبات ضد المزورين

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:29 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
أًصدرت الحكومة تعليمات جديدة لجميع محافظات الجمهورية بشأن الخطوات التنفيذية الواردات من الأمانة التشريعية لمجلس الوزراء لتنفيذ قرار الإعتداد بما قدمه المواطن بطلبات التصالح فى نطاق القرى وقبول التصالح على الطلبات المقدمة فى هذا الشأن.

وشملت التعليمات التأكيد على الإعتداد بما قدمه طالب التصالح فى نطاق القرى وقبول طلب التصالح دونما شرط إجراء معاينة للأعمال المخالفة وذلك إذا ما كانت مساحة المبنى المقدم عنه طلب التصالح لا تزيد على 200 متر2 وألا يتجاوز ارتفاعه أرضى وثلاثة أدوار.

ويتم احتساب قيمة إجمالى مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أن يكون سعر المتر المسطح مقابل التصالح 50 جنيهًا، مع إخطار مقدم الطلب بخطاب يسلم له أو بخطاب موصى عليه بعلم الوصول وذلك ليقوم بسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع مع التوقيع على إقرار يتضمن التعهد بصحة البيانات المقدمة ومساحة الأعمال المخالفة وعدد الأدوار، والتأكيد على أنه يحق للأجهزة الحكومية المعنية خلال 3 سنوات إذا تبين عدم صحة هذه البيانات اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت على مراعاة خصم ما سبق أن سدده مقدم طلب التصالح تنفيذًا لأحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب، وذلك بموجب إفادة يقدمها مقدم طلب التصالح صادرة من النيابة العامة، وفور سداد مقابل التصالح يتم تسايم طالب التصالح نموذج 10 بقبول الطلب ولا يعتد بالنموذج 10 إلا بعد إجراء المطابقة على الطبيعة.

كما يتعين إخطار وحدة التراخيص والتفتيش والمتابعة التابعة للهيئة الهندسية للقوات المساحة لإجراء المطابقة اللازمة لإصدار خطابات للجهات المختصة لتوصيل المرافق، وفى حالة عدم استكمال المستندات المنصوص عليها يتم مطالبة طالب التصالح باستكمالها قبل السير فى إجراءات توصيل المرافق.

أما بالنسبة لباقى طبات التصالح بالمبانى الواقعة بنطاق القرى والتى تزيد مساحتها على 200 متر 2 أو يتجاوز ارتفاعها أرضى وثلاثة أدوار يتم استكمال كافة الإجراءات المقررة وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads