الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"قرب".. أخبار الطيران السعودي الأخيرة| موعد العودة بين مصر والسعودية

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 02:18 م
الرئيس نيوز
طباعة

يترقب العديد من الراغبين في السفر إلي المملكة، موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، بعدما قررت الأخيرة إيقاف حركة الطيران بين البلدين، وذلك للحد من انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا المستجد والذي ضرب دول العالم أجمع في ظل تهاون عدد من الدول من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم مباشر


وتداولت عدد من وسائل الإعلام السعودية، أخبارا عن وجود مباحثات حول عودة الطيران بين مصر والسعودية، والسماح للعمالة المصرية السفر إلى المملكة العربية السعودية، موضحة أن الوضع الوبائي في مصر مازال جيدا، لذا من الممكن أن يجرى إزالة مصر من قائمة الدول الأكثر ضررا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


ومن المقرر عودة بعض الفئات للسفر من مصر إلى السعودية مباشرة وانضمامهم إلى الفئات الأخرى المستثناة من تعليق السفر ومن هذه الفئات المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأيضاً العاملين في قطاع الصحة بالسعودية والسماح لأسرهم أيضاً بالتواجد معهم بالمملكة.

كما أنه بالنسبة للمقيمين داخل المملكة يمكنهم السفر إليها بعد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا والحصول على شهادة بذلك، مع استثناء من هم دون الـ6 سنوات من الأطفال.

 الطيران بين مصر والسعودية ٢٠٢١


واشترطت السعودية، أن تكون الشهاداة مدون عليها تاريخ سحب العينة ووقته، أن تصدر من المملكة، ومن مختبر رسمي، توافر نسخة ورقية باللغة العربية أو الإنجليزية وأن تحتوي على ختم المختبر المعتمد أو رمز QR.

وبالنسبة للمقيمين الراغبين في السفر إلى مصر، فلا يشترط حصولهم على شهادة PCR في حال مرور 14 يوم على الحصول على الجرعة الثانية من لقاح سترازينيكا، ساينوفاك، موديرنا، فايزر أو سبوتنيك، أما الحاصلين على لقاح جونسون آند جونسون فيشترط مرور 14 يوم على الحصول على جرعة واحدة منه.

وتؤكد المؤشرات الأولية، إلي قرب اتخاذ القرار خاصة مع اعتماد وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية كافة اللقاحات المصرية التي يتم تطعيم المواطنين بها مما جعل قرار عودة الطيران وشيكا بين لحظة وأخرى وكانت قد اتخذت المملكة العربية السعودية قرار بمنع السفر إلى الإمارات المتحدة العربية والمملكة المتحدة ولبنان ومصر والهند واليابان وليبيا وتركيا ودول أخرى منعت رعاياها من السفر إلى تلك الدول.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن استقبال المعتمرين من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من يوم 23 يوليو الماضي فيما يتم استقبال المعتمرين من الخارج خلال موسم العمرة الجديد من يوم 10 أغسطس الجاري 2021م الموافق 1 محرم 1443 هـ ولكن بأعداد محدودة وفقا للإجراءات الاحترازية التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية من الحصول على جرعتي اللقاح وارتداء الكمامات الواقية والمسافات الآمنة، بالإضافة إلى تحيل الحمض النووي الـ pcr وذلك عقب تعليق موسم العمرة لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا العالمية التي أجبرت الكثير من الدول على غلق مطاراتها وتعليق رحلاتها الدولية.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads