الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يحذر من خطورة الزيادة السكانية: "الأسعار بتزيد"

الرئيس نيوز

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية قضية الزيادة السكانية وتنظيم الإنجاب في مصر، قائلا: "تنظيم الإنجاب فى مصر بيسَمع فى موضوعات كييرة وتحدى فى موضوعات كثيرة أيضا، والتعدى على الأراضى الزراعية عبارة عن نمو سكانى وبالتالى زيادة الطلب على السكن"، وتساءل: "يا ترى محتاجين نستمر بالنمو السكاني بالطريقة دي؟".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فودز في مدينة السادات بالمنوفية، اليوم الثلاثاء: "قضية النمو السكاني في منتهى الخطورة، لما نيجي من 2011 إلى اليوم ما يقرب من 20 مليون زيادة، طيب يا ترى الأسعار بتبقى غالية ليه لأن حجم الطلب بيزيد، وبالطريقة اللى احنا ماشيين فيها في النمو السكاني كل الجهد اللى بنعمله، إحنا مش بنمن على أهلنا وده دورنا ولو مش قادرين نمشى".

من جهة أخرى، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفا: "20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر لابد أن يتوقف".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات في المنوفية، اليوم الثلاثاء، وفي معرض حديثه عن الوجبات المدرسية المقرر صرفها لتلاميذ المدارس.

وأوضح الرئيس: "تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه".

وبيّن الرئيس السيسي أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.