الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"خسرت العزة والجودو".. انتقادات لمواجهة أولمبية بين سعودية وإسرائيلية

الرئيس نيوز

أثارت مواجهة لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني مع الإسرائيلية راز هيرشكو، صباح اليوم الجمعة، ضمن أولمبياد طوكيو 2020 الكثير من الجدل وردود أفعال مختلفة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع "تويتر" مقطع فيديو لمواجهة تهاني القحطاني أمام  راز هيرشكو، مهنئا لاعبة الجودو السعودية على "الروح الرياضية" لمواجهتها الإسرائيلية.

واعتبرت الصفحة أن تهاني القحطاني رغم خسارتها (0-11) إلا أنها كسبت احترام وتقدير العالم بعد شتى الضغوطات.

فيما كتبت اللجنة الأولمبية السعودية عبر حسابها على موقع "تويتر": "أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو تهاني القحطاني مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو".

لام البعض على تهاني القحطاني ورأوا أنها كان يتعين عليها الانسحاب من مواجهتها ضد الإسرائيلية، وتعرضت اللاعبة السعودية للسخرية بعد خسارتها "المذلة" وعدم انسحابها أسوة ببعض اللاعبين العرب الذين انسحبوا من مواجهاتهم في مناسبات مختلفة لعدم مواجهة لاعبين إسرائيليين.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى المبارك، عبدالله معروف: "تهاني القحطاني .. لم تفز في جولة العزة كما فعل ابن الجزائر وابن السودان.. ولا فازت حتى في جولة "الجودو"…!".