الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الطيران يوضح طلبات الجانب الروسي للسماح بعودة السياحة

الرئيس نيوز

كشف الطيار محمد منار، وزير الطيران، عن أبرز طلبات الجانب الروسي بخصوص المطارات من أجل السماح بعودة السياحة الروسية إلى مصر.

وقال منار في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ 2015 كان لدى الجانب بعض الملاحظات الأمنية وتم تلافي الملاحظات والفريق الروسي عاد مرتين حتى منحوا تصريح بعودة السياح".

وأضاف: "عودة السياح الروس بأعداد كبيرة تحقق الانتعاش الاقتصادي والرواج السياحي في المقاصد السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ".

وتابع: "سوف يصل وفد روسي للتأكد من الإجراءات الصحية في شرم الشيخ والغردقة وسوف يكون هناك مراقبين موجودين بصفة دائمة".

وواصل: "المراقبين موجودين بصفة دائمة في مطار القاهرة ويقومون بمراقبة الإجراءات وسيطبق المعيار في شرم والغردقة وهو مجرد مراقب ويعد اجراء طبيعي".

وأوضح: "السياحة بالنسبة لكافة أوروبا لا يوجد أي اعتراض أمني؛ وهناك عدة لجان من روسيا زارت المطارات والهدف منها التأكد من الأجهزة وأن الطرق أمنة والتأكد من الكاميرات وغيرها".

وأكمل: "الاتفاقية مع الجانب الروسي بالنسبة لمطار القاهرة الدولي 7 رحلات من كل جانب وبالنسبة للغردقة وشرم الشيخ فإن الطيران العارض يخص الجانب الروسي والطيران المنتظم من شرم الشيخ والغردقة حوالي 6 رحلات من كل جانب".

وعن الرحلة الأولى من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة قال منار: "سيكون هناك احتفال بالتعاون مع وزارة السياحة ولم نخطر بعد بموعد الرحلة الأولى بالضبط ولكن سوف نخطر خلال الفترة المقبلة".

Advertisements
Advertisements