الجمعة 17 سبتمبر 2021 الموافق 10 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الري" تكشف أسباب زيارة وفد مصري إلى الكونغو

السبت 17/يوليه/2021 - 10:59 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف المهندس محمد غانم؛ المتحدث باسم وزارة الري؛ أسباب زيارة وفد من الوزارة على رأسه الوزير محمد عبد العاطي إلى دولة الكونغو الديموقراطية.

وقال غانم في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحاية": "الكونغو أحدي الدول الأفريقية الشقيقة التي تربطها بمصر علاقات تاريخية وهناك تعاون مستمر مع أشقائنا في القارة وتقدمنا لهم بمساعدات وهي انشاء مركز للتنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بمنحة من مصر وتم إنشائه في كينشاسا عاصمة الكونغو".

وأضاف: "المركز يمكن الجانب الكونغولي في التنبؤ بالأمطار والفيضانات وفي وقت سابق قمنا في مصر بإنشاء مركز للتنبؤ وهو يرصد أماكن المطر وكمياته وهو ما يجعلنا نستعد".

وتابع: "الكونغو كانت تعاني من مشكلة بسبب الفيضانات والأمطار وكانت في حاجة إلى هذا المركز كي يعرفوا كميات الأمطار حتى يمكنهم التصرف بشكل مسبق؛ المركز شديد الأهمية ومصر قدمته كمنحة ومهندسين من وزارة الري المصرية قاموا بتدريب المهندسين الكونغوليين للاعتماد على أنفسهم بشكل كامل في إدارة المركز".

وعن رد فعل الكونغوليين بعد إنشاء المركز قال غانم: "كانوا في منتهى السعادة لأنهم كانوا في احتياج شديد للمركز والأمر في كيفية إدارة الموارد المائية سواء كانت كثيرة أو قليلة؛ التكنولوجيا الحديثة تمكن الدولة من إدارة كل نقطة مياه للاستفادة من المياه والحماية من الأضرار".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads