الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"إسكان النواب" تناقش أزمات نقص المياه والصرف بسوهاج

الرئيس نيوز

شهدت لجنة الاسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء مناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب بشأن الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظة سوهاج.

وجاء الطلب الأول المقدم من النائب أحمد نشأت، والذي تسأل عن سبب عدم افتتاح محطة مياه الشرب (إدفــــا ــ أولاد نصير) بمركز سوهاج وانتهاء أعمالها، وهي تخدم 3 قري  بنحو 110 ألف نسمة، رغم أنه تم الانتهاء من نحو 99.9% من أعمالها، قائلا : " عايز اعرف إيه حكايه 0,1%، قدمت 4 طلبات منهم 2 الفصل التشريعي الأول ويأتي نفس الرد”.

وقال نشأت في كلمته، إن الأهالي  يعانون من نقص المياة، مدللا علي معاناة نجع الشيخ محمد، والذي لا يوجد فيه مياه منذ سنة ونصف لاسيما بعد غلق البئر الارتوازية الذي كان يغذي المنطقة،  وعلق النائب أمين مسعود، وكيل لجنة الإسكان، بقوله " هذا كلام خطير ويعد اهدار للمال العام ولوقت المواطنين". 

من جانبه قال المهندس أشرف زكريا نائب رئيس الهيئة القومية لمياة الشرب، إنه من المتوقع أن تدخل المحطة في الخدمة بحلول 15 أغسطس القادم، مشيرا إلي أن الشركة المنفذه واجهت تعثرات والمحطة بالفعل منتهية منذ اكثر من عام وانتهت اخر نقطة ربط منذ اسبوعين وتم تشكيل لجان مختصة اقرت عدد من الملاحظات والشركة تعمل علي الانتهاء منها.

وقال المهندس  محمد السيد، مسؤول بالصرف الصحفي بسوهاج إن لجان الفحص قامت بتقديم ملاحظاتها، وأرسلتها للهيئة التي قامت قدورها بتكليف الشركة المنفذه، والأمر متوقف علي  انهاء الملاحظات التي تعوق التشغيل.

كما ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير طلب الإحاطة المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بمجلس قروي الصوامعة غرب مركز طهطا ــ سوهاج.

وطالب وكيل اللجنة النائب إيهاب منصور، المحافظة بإفادة اللجنة بمكاتبة توضح الجهة المسؤولة عن استكمال المشروع والجدول الزمني.

وقال خلال اجتماع اللجنة اليوم إن زمن مشروعات الشو الإعلامي انتهى منذ الفصل التشريعي الماضي، والمجلس أنهى هذه المشروعات التي تستخدم للعرض الإعلامي.