الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف يعرف الطلاب نتيجة الدبلومات الفنية 2021 فور ظهورها؟

الرئيس نيوز


يبحث العديد من طلاب الدبلومات الفنية وأولياء الأمور داخل جمهورية مصر العربية، عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 فور ظهورها، والتي من المقرر الإعلان عنها نهاية الشهر الجاري، عقب اعتمادها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 يوم الـ29 من الشهر الجاري، موضحا بأنه سيتم فتح أبواب التظلمات على النتيجة لمدة 15 يومًا اعتبارًا من ثان أيام اعتماد النتيجة.


وأضاف مجاهد، أن عملية التقدير والتصحيح يشارك بها ما يقرب من 45 ألف مقدر، لافتا إلى أنه تم البدء في تقدير الدرجات منذ يوم 26 يونيو الماضي، وانتهت يوم 10 يوليو الماضي.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية سارت بشكل جيد دون حدوث مشاكل، مضيفا بأن غرفة العمليات المركزية قبل بدء كل امتحان قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وتم إجراء امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول في 1431 مادة امتحانية، تم أداؤها في 3111 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب 816948.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021


الدخول على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021 عبر الرابط التالي https://fany.moe.gov.eg/ExamResults
اختر النوعية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي).
أدخل رقم الجلوس.
اضغط على عرض النتيجة.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية 2021 كانت قد انطلقت يوم السبت الموافق 19 يونيو الماضي، في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا داخل لجان الامتحانات.