الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"نايل سات" توقف بث قناة "دريم".. ومصادر: مصيرها بيد ورثة أحمد بهجت

الرئيس نيوز

فوجئ عدد كبير من المشاهدين بتوقف بث قناة "دريم" فجأة وبدون أي مقدمات، وتداول الكثيرون الحديث حول إغلاق القناة بشكل نهائي بسبب توقف بثها خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما تسبب في ارتباك بين العاملين داخل القناة، الذين لم يعلموا مصير القناة ولا مصيرهم حتى الآن. 

ويكشف "الرئيس نيوز" الستار عن أسباب توقف بث القناة، وتفاصيل الأزمة الدائرة حولها خلال الساعات القليلة الماضية.

فوجئ العاملون بقناة "دريم" بوقف بث القناة منذ أيام، واعتقدوا أن وقف القناة يرجع لأسباب فنية وتقنية تتعلق بتغيير الترددات الذي حدث خلال الفترة الماضية، ومع بدء طرح التساؤلات حول أسباب انقطاع البث تم إبلاغهم أن القناة توقفت لأسباب مالية تتعلق بتعاقدها مع القمر الصناعي المصري نايل سات، حيث انتهى تعاقد قناة "دريم" مع "نايل سات" وحان موعد تجديد التعاقد، إلا أن الممثل القانوني للقناة أسامة عز الدين رفض التجديد.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الأزمة تتعلق بوفاة مالك القناة أحمد بهجت في توقيت تجديد التعاقد مع "نايل سات"، وهو ما تسبب في تأخر التعاقد حتى الآن، حيث يتولى الممثل القانوني للقناة طبقا للتعاقد أسامة عزالدين.

وأكدت المصادر أن القناة لم تغلق وستعود للبث والدليل أن تردد القناة لازال موجودا حتى اليوم، وستعود إلى البث مجددا بعد انتهاء أسرة رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت من كل ما يتعلق بإعلام الوراثة من المحكمة، حتى يتسنى لهم التدخل والاجتماع مع المساهمين أصحاب النسبة الأقل، بهدف التنسيق لعودة القناة للبث مجددا.

كانت أسرة رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت أصدرت بيانا رسميا، الجمعة 21 مايو، تؤكد وفاته أثناء رحلة علاج في الولايات المتحدة الأمريكية.