الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صور قصر أردوغان الصيفي تغضب الأتراك: "يعيش كالسلطان"

الرئيس نيوز

أثارت الصور التي تم نشرها مؤخرًا للقصر الصيفي الجديد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان غضب المدنيين الأتراك الذين يكافحون لتوفير الطعام لعائلاتهم، حسبما ذكرت صحيفة أحوال التركية أمس الخميس.

بُني القصر الصيفي قبل عامين، وظهرت الصور الأولى للقصر الذي تبلغ تكلفته 74 مليون دولار شمال مارماريس في الوقت الذي يصارع فيه الجمهور التركي مع زيادة الفقر ومستويات قياسية من التضخم.

وتزامن نشر الصور مع تعليقات ساخرة على نطاق واسع من زوجة أردوغان أمينة، التي اقترحت على الناس تقليل وجباتهم الغذائية لمنع الهدر. 

وقالت صحيفة ناشيونال إن العديد من المواطنين ردوا بالإشارة إلى انغماسها في شراء الملابس والحقائب من العلامات التجارية الفاخرة.

قال حسن أوزبيليك، المتقاعد البالغ من العمر 71 عامًا والذي يبيع المناديل الورقية في إسطنبول، للصحيفة: "يطلبون منا أن نقتطع من طعامنا، لكن لديهم المال لإنفاقه على حقائب اليد وبناء قصور فاخرة في مرماريس". 

وأضاف: "قال الرئيس دائمًا إنه يمثل الناس العاديين، وقد جاء هو نفسه من جذور متواضعة، لكننا الآن نرى أنه يعيش مثل السلطان بينما يكافح الآخرون".

قال بوراك أرباي، النائب المعارض في موغلا، حيث تم بناء القصر الجديد، إن الشعب التركي "سئم وتعب" من نفاق قادة بلادهم.

وتابع: "الأمر لا يتعلق فقط بالقصر هنا، هناك القصر في أنقرة، القصر في فان. يتعلق الأمر بكل هذه الطائرات الخاصة والطائرات النفاثة. بينما يكافح الناس من أجل وضع الخبز والملح والزيت على مائدة طعامهم، فإنهم يرون كل هذا الترف والإسراف وبالطبع، يغضبون، فهذا طبيعي للغاية".