الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسعار التذاكر والمواصلات.. كل ما تريد معرفته عن معرض الكتاب 2021

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن كافة المعلومات حول معرض الكتاب 2021، عقب افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدورة الـ52 يوم 30 يونيو الماضي، واستقبال جموع الجماهير مطلع الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في ظل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

ويعتبر معرض القاهرة الدولى للكتاب، أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

وتحت شعار "فى القراءة حياة"، افتتح معرض الكتاب 2021، أبوابه أمام الجمهور مجانا فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حتى 15 يوليو الجاري، اعتبارا من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، وتم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة، تسهيلا على زوار المعرض.

للتيسير على وزار معرض الكتاب، قررت وزارة الثقافة التنسيق مع وزارة النقل والمواصلات، لتسهيل الذهاب والعودة من معرض الكتاب 2021، حيث توفر خطوط اتوبيس من وإلى مقر معرض الكتاب 2021، نظرًا لاهتمام الدولة بالقراءة، حيث وفرت الهيئة العامة للنقل حوالي 115 سيارة لجموع الجماهير من قاصدي معرض الكتاب في دورته الـ52.

خطوط أتوبيس معرض الكتاب 2021

- خط رقم 1 ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض وتتوافر به 10 سيارات ويمر من عبد المنعم رياض، رمسيس، عباسية، جامعة الأزهر، محور المشير، معرض الكتاب ويضم 10 سيارات.

- خط رقم 2 ينطلق من دوران شبرا وتتوافر به ويمر بدوران شبرا، شبرا، أحمد حلمي، ش رمسيس، عباسية، نادي السكة، جامعة الأزهر، محور المشير، معرض الكتاب، ويضم 10 سيارات.

- خط رقم 3 ينطلق من النزهة الجديدة ويمر من النزهة الجديدة، ميدان الحجاز، السبع عمارات، مكرم عبيد، مصطفى النحاس، المنهل، الوفاء والأمل، معرض الكتاب ويضم 8 سيارات.

- خط رقم 4 ينطلق من الأميرية ويمر بالأميرية ميدان المطرية الحلمية كلية بنات عين الشمس ميدان الشهيد هشام بركات الحي السابع حي السفارات معرض الكتاب ويضم 7 سيارات.

- خط رقم 5 ينطلق من ميدان الجيزة يمر من ميدان الجيزة، جامعة القاهرة، قصر العيني، السيدة عائشة، أوتوستراد جامعة الزهر، معرض الكتاب ويضم 10 سيارات.

- خط رقم 6 ينطلق من صقر قريش ويمر من صقر قريش كارفور المعادي نادي وادي دجلة الطريق الدائري محور المشير معرض الكتاب ويضم 5 سيارات.

- الخط رقم 7 ينطلق من المظلات ويمر بالمظلات، سراي القبة، روكسي، السبع عمارات، الحي الثامن، الوفاء والأمل، محور المشير، معرض الكتاب ويضم 8 سيارات.

كيفية حجز تذاكر معرض الكتاب 2021

- الدخول على الموقع الرسمي لمعرض الكتاب عبر الرابط التالى (من هنا)

- كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المخصص له.
- قوم بالضغط على احجز تذكرتك الآن.
- عليك اختبار يوم الزيارة.
- عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة من اسم ورقم هاتف وبريد إلكتروني وعمر وجنسية ونوع.
- بعد أن تستوفي كافة الخطوات الموضحة سوف يتم إرسال صورة من التذكرة تتضمن بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة على الواتساب للرقم الذي قمت بإدخاله كما يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كما يمكن من خلال الموقع الحصول على خدمات أخرى أهمها شراء الكتب إلكترونيا وطلب توصيلها حتى المنزل، بالإضافة للحصول على جولة افتراضية بداخله.

يهمك ايضًا.. سبب غلق جناح بسور الإزبكية فى معرض الكتاب 2021

ويشار أن اللجنة المسؤولة عن إدارة المعرض قررت في أولى اجتماعاتها تحويل عملية بيع التذاكر من الشبابيك المخصصة بمقر المعرض إلى الموقع الإلكتروني لمنع التزاحم؛ اتباعا للإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أنه منذ عام 1969 حتى عام 1983 يقام المعرض الدولى للكتاب، بأرض المعارض الدولية بالجزيرة، ثم انتقل المعرض إلى أرض المعارض الدولية بمدينة نصر اعتبارا من المعرض الدولي السادس عشر للكتاب عام 1984، وأخيرا استقر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.