السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الإسكندرية يوضح تفاصيل عمل سيارات الشهر العقاري المتنقلة

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن زيارة وزير العدل إلى الإسكندرية قد تضمنت الكثير من الافتتاحات لعدد من المنشآت التابعة للوزارة والتي تم رفع كفاءتها.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "كان يوما سعيدا وشرفنا وزير العدل بالزيارة وتوجهنا لغرب اسكندرية وكان هناك رفع كفاءة للشهر العقاري ومحكمة غرب اسكندرية وقمنا بعدد من الافتتاحات للقاعات التي تم رفع كفاءتها وانتقلنا إلى شرق الإسكندرية على الكورنيش وكان هناك افتتاح للشهر العقاري في سيدي جابر والسيارات المتنقلة لاستخراج التوكيلات".

وأضاف: "السيارات المتنقلة رائعة ونستخرج الشهادات والتوكيلات في ظرف دقائق وتطوير القاعات والخدمات ليس رفع كفاءة أبنية فقط ولكن أليات العمل نفسها؛ فمثلا تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد أصبح بإمكان القاضي تجديد الحبس من الغرفة والمتهم موجود في سجن على بعد مئات الكيلومترات".

وتابع: "العربات المتنقلة بديل الشهر العقاري نموذج في تعاون الوزارات لخدمة المواطن لقد تعاونت وزارات العدل والاتصالات والتخطيط والتنمية المحلية كلهم موجودين لخدمة المواطن".

واختتم: "السيارات مثال للتنسيق الرائع لخدمة المواطن والمنطقة التي تشهد زحام في خدمات الشهر العقاري سوف نرسل السيارة إليها؛ وزير العدل منحنا ثلاثة سيارات سوف تتوزع على كافة مناطق الإسكندرية".