الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«يوم يخشاه الفاسدون».. وكيل خطة البرلمان يشيد بلقاء السيسي برئيس الرقابة الإدارية

الرئيس نيوز

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن  القيادة السياسية وضعت على قمة أولوياتها مكافحة الفساد و إعلاء معايير الشفافية و النزاهة و غلق منافذ الفساد و الفاسدين. 

وأضاف  في بيان صحفي: "إننا رأينا لأول مرة رئيس الدولة يستدعي لمعظم إجتماعاته مع أجهزة الدولة رئيس جهاز الرقابة الإدارية كواحد من أهم أجهزة الرقابة و مكافحة الفساد في مصر ليشارك يداً بيد و خطوة بخطوة في أن يكون أي إنجاز على أرض مصر محصناً ضد الإنحراف و الفساد.. نستدعي هذا المشهد اليوم في ذكرى عزيزة و غالية و هي مرور ٥٧ عاماً على إنشاء جهاز الرقابة الإدارية".

وتابع أن "57 " عام مرت على أنشاء هذه المؤسسة الوطنية عملت خلالها تحت الشعار الأممي " متحدون على مكافحة الفساد " بعيون ساهرة تخشى الله ، وتعاهدت على حماية حقوق الشعب التي كفلها الدستور والقانون اتساقًا مع رؤية قيادة سياسية حكيمة تدفع عجلة التنمية وتعلي من شأن حقوق الإنسان و تحقق آمال الشعب في التخلص من وصمة الفساد لتصبح مصر على أيدي هؤلاء الشرفاء في طليعة الدول في مقياس النزاهة و الشفافية و هو ما يليق بمصر قيادة و شعباً.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلي  مكافحة الفساد هو أحد أهم مرتكزات القيادة السياسية على مدار السنوات السبع الماضية، ذلك لأنها ميقنة بالأثر المدمر للفساد و الفاسدين في أجهزة الدولة إن لم يتم الضرب عليهم بيد من حديد، فالفساد المالي يدمر الاقتصاد و يضعف ثقة المستثمرين و يقلل الدخل القومي و يساعد على نهب المال العام.

 و الفساد الإداري يرفع الفاشلين و الفاسدين لأعلى المناصب و يستبعد العاملين الشرفاء المجتهدين و يهمل في تطبيق الدستور و القانون فيصيب الوطن كله بالضعف و الوهن.

واختتم سالم تصريحاته بقوله إن الفساد لن يجد لنفسه مكانا بفضل اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية وجهود مثل هذة  الموسسات الوطنية ورجالها المخلصين .