الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين" تزف بشرى للمواطنين بشأن إضافة المواليد الجدد

الرئيس نيوز

قال المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إن الوزارة استطاعت تطوير 600 مكتب تمويني على مستوى عدد من المحافظات، خلال الفترة الماضية، حتى يتمكن المواطنين أصحاب بطاقات التموين من الحصول على الخدمات المختلفة لمنظومة الدعم بشكل سهل وسريع.

وأضاف كمال، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن الوزارة تمكنت من إصدار 600 ألف بطاقة تموين جديدة للمواطنين الأكثر احتياجا، علاوة على إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية خلال الفترة الماضية، على أن يتم إضافة دفعات جديدة من المواليد، فور زيادة المخصصات المالية للوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الوزارة تحرص على مد مظلة الدعم لكافة المواطنين المستحقين، بالرغم من الظروف الاقتصادية التي نعاني منها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما عطل إدراج كافة المواليد طوال الفترة الماضية، موضحا أن الوزارة ستعتمد إضافة مواليد الأسر التي تنطبق عليها الشروط فور توافر الدعم المالي، على أن يصل عدد الأفراد على أي بطاقة تموين جديدة إلى 4 أفراد بحد أقصى.

وأشار إلى زيادة عدد شبكة توزيع السلع خاصة من خلال مشروع جمعيتي بمراحله الثلاث، ليصل إلى 6250 منفذ، إضافة إلى تطوير المجمعات الاستهلاكية، وإنشاء مكاتب نموذجية موحدة لخدمات التموين والتي تضم خدمات بطاقات التموين وجهاز حماية المستهلك ومصلحة الدمغة والموازين.

وشدد أن الوزارة تستعد خلال الفترة الحالية لزيادة الكميات المطروحة من السلع بمنافذها المختلفة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، خاصة اللحوم الطازجة والخراف الحية، من خلال الشوادر المنتشرة على مستوى كافة المحافظات بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والمحافظين، وسط إجراءات احترازية كبيرة لفيروس كورونا المستجد.

ونوه أنه سيكون هناك غرفة عمليات مركزية وفرعية خاصة بمتابعة جهود الرقابة على الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت خلال المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي حوالى ألف طلب، تم قبول 173 طلب مستوفى كافة الشروط، على أن يتم معاينة 650 طلب أخر مع منح أصحاب تلك المنافذ مهلة لاستيفاء كافة الشروط حتى يتمكنوا من بدء العمل ودخول الخدمة بداية شهر أغسطس المقبل.